أخبار عالميةالأخبار العاجلة

تركيا رحلت أحد انتحاريي مطار بروكسل إلى أمستردام في يوليو الماضي

وزير العدل الهولندي أردفان در ستور يكشف أن تركيا رحلت إبراهيم البكراوي، وهو أحد الانتحاريين في مطار بروكسل، إلى هولندا في تموز/يوليو الماضي.maelbeek-m-afp_0
أكد وزير العدل الهولندي أرد فان در ستور الخميس، في رسالة موجهة إلى البرلمان، أن تركيا رحلت أحد الانتحاريين في مطار بروكسل وهو إبراهيم البكراوي إلى هولندا في تموز/يوليو الماضي.

وقال الوزير إن “سلطات تركيا طلبت أن يغادر إبراهيم البكراوي أراضيها ووضعته على رحلة من إسطنبول إلى أمسترادام في 14 تموز/يوليو”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الأربعاء أمام الصحافة أن “أحد الذين شاركوا في هجوم بروكسل اعتقل في حزيران/يونيو 2015 في غازي عنتاب”. وأضاف: “وتم ترحيله في 14 تموز/يوليو 2015 بعد معلومات من السفارة البلجيكية”، مشيرا إلى أن السلطات البلجيكية لم تؤكد صلاته بالجهاديين “رغم تحذيراتنا”.

وأوضح أردوغان أن هولندا كانت أيضا معنية بهذه العملية لأن الشخص المعني كان طلب أولا ترحيله إلى هذا البلد.

 لكن وزير العدل الهولندي شدد على أن إبراهيم البكراوي “لم يكن مشتبها به في هولندا” موضحا أن أنقرة لم تقدم تفسيرا حول إرسالها إياه إلى هولندا. وأضاف: “لم يكن مسجلا في قواعد بياناتنا ذات الصلة. لم يتم القبض عليه في هولندا”. وسيلتقي الوزير النواب الثلاثاء بعد عطلة عيد الفصح لمناقشة هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *