أخبار عالميةالأخبار العاجلة

القوات العراقية تبدأ عملية أمنية في محيط مدينة الموصل لطرد تنظيم “داعش”

القوات العراقية الخميس في بيان تعلن أنها بدأت عملية عسكرية في محيط الموصل لطرد تنظيم “داعش” الذي يسيطر منذ نحو عامين على المنطقة.ramadi-forces-irakienne-afp
بدأت القوات العراقية امس الخميس عملية “الفتح” لاستعادة السيطرة على محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، التي يسيطر عليها تنظيم “داعش” خلال هجوم كاسح قبل نحو عامين.

وقال أراز حسو ميرخان نائب مسؤول محور مخمور كوير لقوات البشمركة إن “القوات العراقية المرابطة في مخمور بدأت بالتقدم نحو القيارة الواقعة جنوب مدينة الموصل”. ويقع محور مخمور كوير جنوب شرق الموصل.

وتضمن بيان قيادة العمليات المشتركة “قواتكم المسلحة بادرت ضمن قاطع عمليات تحرير نينوى والقطعات الملحقة بها وقوات الحشد الشعبي ومن ثلاثة محاور في تنفيذ الصفحة الأولى من عمليات الفتح”، مؤكدا أن “أبناءكم يخوضون في هذه الساعات عمليات عسكرية”.

وتابع البيان أن “بشائر النصر بدأت حيث تم تحرير قرى النصر وكرمندى وكذيلة وخربردان ورفع العلم العراقي فوقها”، والقوات العراقية “ماضية باتجاه الأهداف المخطط لها”. وفجرت قوات الجيش آليتين مفخختين ومازالت تتقدم، بحسب البيان.

وردا على سؤال عن دور البشمركة، قال ميرخان إن “قوات البشمركة لغاية الآن تقوم بدور الإسناد للقوات العراقية”، موضحا أن “الجيش العراقي يحاول الوصول إلى جسر القيارة كمرحلة أولى نحو التقدم لتحرير مدينة الموصل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *