أخبار محليةالأخبار العاجلة

إصابة شرطيين بجراح خطيرة في عملية إطلاق رصاص استشهاد المنفذ

عملية إطلاق رصاص نُفّذت في شارع صلاح الدين في مدينة القدس ، أسفرت عن إصابة شرطيين بجراح خطيرة، إضافة إلى مصرع منفذ العملية بعد مطاردة شرطية قصيرة.

1

افادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ “عملية إطلاق رصاص نُفّذت في شارع صلاح الدين في مدينة القدس ، أسفرت عن إصابة شرطيين بجراح خطيرة، إضافة إلى مصرع منفذ العملية بعد مطاردة شرطية قصيرة”.

وقالت  المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، أنّه:”وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تمّ تنفيذ عملية اطلاق عيارات نارية، مساء اليوم الثلاثاء، في شارع صلاح الدين في القدس. هذا وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان أعمال البحث مع التحريات والتحقيقات في كافة تفاصيل وملابسات الحاصل، والذي لم تتضح باقي معالمه او ماهيته بعد”.

لاحقًا أوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، أنّه:”تبيّن من التحريات والمراجعات الأولية أنّ منفّذ العملية قام بإطلاق عيارات نارية اتجاه قوات من الشرطة العاملة في شارع صلاح الدين، ما أسفر عن إصابة شرطي بجراح. في حين باشرت الشرطة وحرس الحدود بمطاردة المنفذ الذي لاذ بالفرار، والذي قام خلال المطاردة أيضًا بإطلاق عيارات نارية مرة أخرى بإتجاه القوات، مصيبًا شرطيًا آخر بجراح. وعليه ردّت القوات بإطلاق عيارات نارية اتجاهه، ما أسفر عن مصرعه في المكان”.

واكمل البيان:”هذا، وتواصل قوات كبيرة من الشرطة أعمال البحث مع التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة. علمًا أنّه تمّ ضبط بندقية في ميدان الحدث، وهي السلاح الذي استخدمه المفذ خلال العملية. كما وتمّت إحالة الشرطيين المصابين للعلاج في المستشفى، وتوصف جراحهما وعلى ما يبدو ببالغة الخطورة”.

الشرطة: المصابان يعملان في سلك الشرطة

وفي وقت لاحق قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إنّه:”يشار إلى أنّ الشرطيين اللذين أصيبا في عملية اطلاق العيارات النارية، هما شرطيان (49 و31 عامًا) من الوسط اليهودي، الاول يعمل في وحدة القوات الخاصة “اليسام”، بينما الاخر يعمل فب وحدة المتجولين في مركز شرطة صلاح الدين – كيدم، واللذين تمت احالتهما للعلاج في مستشفى هداسا عين كارم. هذا، وقد وصفت جراح احدهما ببالغة الخطورة وحالته حرجةن والىخر وصفت جراحه ما بين متوسطة وخطيرة”.

وأشارت السمري أيضًا أنّه:”لم يتمّ التعرف بعد على تفاصيل هوية منفّذ العملية، مع ترجيح أن يكون مقدسيًا، الا أنّه لم يُجزم بهذا الشأن بعد، والتحقيقات مع أعمال التحريات والتشخيصات جارية”.

حظر نشر

هذا، لاحقا وصل بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، جاء فيه:”إستمرارا لتحقيقات الشرطة في عملية اطلاق العيارات النارية في شارع صلاح الدين في القدس، وسعيًا وراء التوصل الى كامل الحقيقة وحفاظا على امن الدولة، يشار الى أن قاضي محكمة الصلح في القدس إستجاب لطلب الشرطة الذي تقدمت فيه امام سيادته ووقع على أمر حظر نشر حول أي من تفاصيل التحقيقات في ملف هذه القضية، بما يشمل صور واشرطة فيديو توثيقية، أشرطة فيديو من كاميرات أمن وحراسة وصور ضحايا، شهود عيان، صور وهويات المشتبهين، واسماء ضحايا، وذلك لمدة 7 ايام قادمة، أي حتى يوم الاثنين الموافق 14.03 الجاري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *