أخبار عالميةالأخبار العاجلة

أنباء عن اعتقال نجم العشراوي (25 عامًا) المشتبه الثالث في تفجيرات مطار بروكسيل

مصادر إعلامية بلجيكية تكشف أن اثنين من منفذي هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي المقيمان ببروكسل والمعروفان لدى الشرطة البلجيكية.

2
أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية أن اثنين من منفذي هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي المقيمان في بروكسل والمعروفان بسجلهما الجنائي لدى الشرطة.

وأضاف التلفزيون أن خالد استخدم اسما مستعارا في استئجار شقة في حي فورست بالعاصمة البلجيكية حيث قتلت الشرطة مسلحا خلال مداهمة نفذتها الأسبوع الماضي.

وعثر المحققون بعد المداهمة على راية تنظيم “داعش” وعلى بندقية وأجهزة تفجير وبصمات أصابع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس والذي ألقي القبض عليه بعد ذلك بثلاثة أيام. وقالت هيئة الإذاعة إن الأخوين لديهما سجل جنائي لكن الشرطة لم تربط بينهما وبين الإرهاب حتى الآن.

أنباء عن اعتقال نجم العشراوي (25 عامًا) المشتبه الثالث في تفجيرات مطار بروكسيل

وكشفت مصادر بلجيكية أنّ “هناك علاقة بين تفجيرات العاصمة الفرنسية باريس، والعملية التي وقعت بالأمس في العاصمة البلجيكية بروكسل، بعد التأكيد على أن المشتبه الثالث في تفجيرات بروكسيل إلى جانب الشقيقين خالد وإبراهيم برقاوي، هو نجم العشراوي البالغ من العمر 25 عامًا”. وأكدت السلطات البلجيكية أنّ “العشراوي هو من نفذ العملية إلى جانب الشقيقين وهما مواطنين بلجيكيين”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “نجم العشراوي هو من قام بإعداد العبوات الناسفة التي استخدمها مهاجمو باريس، بعد أن استأجر لهم منزلًا وبعدها سافر إلى هنغاريا مع صلاح عبد السلام الذي لاذ بالفرار بعد عملية باريس، واعتقل قبل أيام معدودة”.

ويشار إلى أن “العشراوي تجوّل في أوروبا باسم مستعار هو كمال سفيان، ولم يتم الكشف عن اسمه إلا بعد اعتقال صلاح عبد السلام نهاية الأسبوع الماضي، بشأن تفجيرات باريس، وبعد البحث في الشقة السكنية التي استأجرها وبحسب نتائج الحمض النووي، إذ تبينت هوية العشراوي الحقيقية، والذي ولد يوم 18.05.1991 وسافر إلى سورية خلال شهر شباط عام 2013، وكان قد اعتقل في شهر أيلول الماضي قبل أسابيع من اعتداءات باريس عندما كان في السيارة مع عبد السلام وشخص آخر ومعهم محمد بلقيد الذي اغتيل الأسبوع الماضي، وهم في طريقهم من بودابست إلى بروكسيل، إنما استطاعوا إقناع محققي الشرطة آنذاك أنهم سياح في طريقهم إلى فيينا”.

ولفتت المصادر إلى أنّ “العشراوي تمكن من التجول في أوروبا مستخدمًا هوية مزيّفة، ليتهرّب من أمر اعتقاله الدولي الذي صدر بحقه منذ شهر آذار سنة 2014 بتهمة تجنيده لمقاتلين في تنظيم داعش. ويسكن العشراوي في شرقي العاصمة بروكسيل، وسبق وأن سافر من وإلى سورية مرات عدة بادعاء انه سائح أو لاجىء”.

وقالت المصادر: “تخرج العشراوي من المدرسة في العام 2009 وبعدها تابع تعليمه الأكاديمي في مجال تكنولوجيا الميكانيكا فيما يؤكد أولاد صفّه أن تصرفاته كانت اعتيادية ولم تكن لديه أية مشاكل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *