أخبار عالميةالأخبار العاجلة

أمريكا تعاقب كوريا الشمالية على تجربتها النووية الأخيرة وتفرض عليها عقوبات صارمة

الرئيس الأمريكي باراك أوباما يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ، تقضي بتجميد أي ممتلكات للحكومة الكورية الشمالية في الولايات المتحدة إلى جانب حظر تصدير البضائع من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية.

1

قالت مصادر صحفية اليوم الخميس إن ” الرئيس الأمريكي باراك أوباما فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ، تقضي بتجميد أي ممتلكات للحكومة الكورية الشمالية في الولايات المتحدة إلى جانب حظر تصدير البضائع من الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية، في خطوة لزيادة عزلتها الداخلية”. وتقضي العقوبة كذلك بالسماح ل أمريكا بإضافة أشخاص على القائمة السوداء من جنسيات مختلفة في حال تعاونوا مع القطاعات الرئيسية لاقتصاد كوريا الشمالية.

ويأتي الرد الأمريكي بعد اعتبار واشنطن للتجربة النووية الجديدة استفزازا لها، حيث قامت كوريا الشمالية بتجربة نووية في السادس يوم 06.02.2016 و 07.02.2016عندما أطلقت صاروخا قالت الولايات المتحدة وحلفاؤها إنه استخدم تكنولوجيا محظورة للصواريخ الباليستية.

وصرح المتحدث باسم البيت الابيض بالقول: “الولايات المتحدة والمجتمع العالمي لن يسمحا بأي أنشطة محظورة في المجال النووي أو الصواريخ الباليستية ونحن سنواصل فرض أعباء على كوريا الشمالية حتى تتقيد بإلتزاماتها الدولية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق