أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مقتل الشاب سند حاج يحيى من الطيبة برصاص الشرطة بعد الاشتباه بطعنه لزوجته ورجل مر بالمكان

الشرطة الاسرائيلي تطلق النار على الشاب سند حاج يحيى، بشبهة طعن زوجته  ورجل اخر من مدينة الطيبة ما اسفر عن مقتله متأثرا بجراحه.

افاد مراسل موقع “الطيبة نت” ان الشاب سند حاج يحيى البلغ من العمر 26 عامًا، من الطيبة، توفي مساء اليوم، متأثرًا بجراحه البالغة بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل الشرطة، في المدينة، بشبهة طعن زوجته ورجل اخر، واطلقت الشرطة عليه النار بادعاء انه طعن شرطيا خلال محاولته الفرار.

tnIMG-20160227-WA0101

وتسود مدينة الطيبة حالة من الغضب جراء اطلاق النار على المشتبه بطعن زوجته واصابته بجراح بالغة الخطورة تم نقله على اثرها الى مستشفى” مئير”.

وبحسب رواية الشرطة ان المشتبه طعن زوجته ورجلا اخرا واصابهما بجراح خطيرة تم نقلهما الى مستشفى “مئير” في كفار سابا.

وقالت  المتحدثة باسم الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري، في بيان عممته :” اعلن بالمستشفى عن وفاة المشتبه بالطعن ، زوج السيده التي تعرضت للطعن ، المرحوم ” سند حج يحيى ” 26 عاما بوفاته من الطيبة، مثاثرا بجراحة- له الرحمة ولعائلته بالغ للصبر والسلوان”.

وتابعت هذا ووفقا لتحريات الشرطه ومراجعاتها الاولية يستشف على انه مع استلام الشرطة الاخطار حول طعن السيدة الشابة وشخص اخر، وسط المدينة هناك ، شرع افراد دورية شرطة باعمال بحث وتمشيط واسعة بالمنطقة مع ملاحظة افراد الدورية بحركة مشبوهة في محور طريق مظلم مجاور وبالتالي ترجل شرطيان من مركبة الدورية للبحث في ورشة البناء هناك بينما الثالث بقي بسيارة الدورية ومن ثم سمعا الشرطيان دوي عيارات نارية صادرة من اتجاه الدورية وبحيث تبين من المراجعات الاولية على ان الشرطي الذي بقي بالسيارة تعرض للهجوم من قبل المشتبه بالطعن الهارب وحتى انه طعنه المشتبه برأسه ومع الخطر الداهم الحقيقي الحاصل تم اطلاق عيارات نارية اتجاهه لابعاد الخطر مما اصاب الاخير بجراح احيل على اثرها والشرطي للعلاج بالمستشفى حيث توفي الاول ، المشتبه بالطعن والهجوم والتحقيقات جارية”.

اصابة سيدة بجراح بالغة اثر تعرضها للطعن واخر بجراح طفيفة والشرطة تطلق النار على المشتبه

تعرضت سيدة ورجل من مدينة الطيبة، مساء اليوم السبت، للطعن، ما اسفر عن اصابة السيدة بجراح وصفت بالغة الخطورة، واصابة الرجل الذي مر بجوار الحادثة وحاول حماية السيدة، بجراح طفيفة.

وهرع عناصر الشرطة الاسرائيلية، الذين طوقوا المنطقة وباشروا التحقيق في ملابسات الحادث، كذلك ملاحقة المشتبه.

وفاة المشتبه بطعن زوجته

هذا واطلقت الشرطة على المشتبه الرصاص الحي، ما أدى الى إصابته بجراح وصفت ببالغة الخطورة أحيل على أثرها للعلاج في المستشفى.

وافاد مراسلنا ان ان المشتبه بطعن زوجته ورجل آخر توفي متأثرا بجراحه البالغة بعد اطلاق الشرطة الرصاص عليه.

وذكر شهود عيان لمراسلنا ان ” الشاب الذي أطلقت الشرطة عليه الرصاص لم يُشكل خطرا على عناصر الشرطة، في بداية الأمر أطلقوا الرصاص عليه عندها تحرك المصاب وطالب بإنقاذه، لكن رجال الشرطة أطلقوا عليه الرصاص مرة أخرى واقترب شرطي آخر منه وضربه على رأسه بواسطة عصا، كل ما ذكرته الشرطة عار عن الصحة وهي تحاول أن تذنب الشاب الذي أطلقت عليه الرصاص كي لا يتحملوا مسؤولية ما حصل، هذا عمل خطير وتعدي على كل الخطوط الحمراء وكما يبدو بأن الشرطة لديها أوامر بقتل مواطنين أيضا في منطقتنا وليس فقط في منطقة شرقي القدس والضفة الغربية” وفقا لأقوالهم.

وأضافوا قائلين: “على الجهات المسؤولة والناشطة إجتماعيا وسياسيًا ومحليا وقطريا أنّ يستنكروا هذا الحادث بشدة ولا بد من إتخاذ خطوات نضالية لمنع تكرار مثل هذه التصرفات التي باتت تشكل خطرًا على حياتنا” وفقا لأقوالهم.

بيان الشرطة:

وفي وقت سابق، اصدرت المتحدثة باسم الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري، بيانا، قالت فيه انه:” قبل فترة قصيرة من ساعات مساء نهار اليوم السبت من الطيبة، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، قرب الدوار ، وسط المدينة ، تعرض رجل وسيدة من السكان هناك للطعن من قبل مشتبه الذي ما لبث ان لاذ بالفرار”.

وتابع السمري:” هذا وتمت احالة الجريحين للعلاج بالمستشفى وبحيث توصف جراح السيدة وعلى ما يبدو بالبالغة الخطوره بينما لم تحدد درجة اصابة الرجل بعد جنبا الى جنب مواصلة الشرطة باعمال البحث وراء المشتبه الجاني الهارب مع المباشرة باعمال التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة”.

وفي بيان لاحق عممته السمري، جاء فيه: “لاحقا ووفقا للمراجعات الأولية ومع توصل أفراد الشرطة الى المشتبه بالإعتداء على الرجل والسيدة في الطيبة والتقدم لإعتقاله، باشر المشتبه وعلى ما يبدو بطعن أحد افراد الشرطة، وبالتالي مع الشعور بالخطر تم إطلاق عيارات نارية من قِبل الشرطة تجاه المشتبه المهاجم بإبعاد الخطر، ما أدى الى إصابة المشتبه بجراح التى وصفت وعلى ما يبدو ببالغة الخطورة أحيل على أثرها للعلاج في المستشفى وهو رهينة الإعتقال، كما وأحيل الشرطي الذي وصفت جراحه بالطفيفة هو الآخر للعلاج في المستشفى والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية”.

ولاحقا قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري” لاحقا وصفت حالة السيدة الجريحة بالمستشفى وعلى ما يبدو بالمتوسطة بينما الرجل الذي كان برفقتها وقت تعرضها للطعن بالطفيفه كما وما زالت توصف حالة المشتبه ، وهو وعلى ما يبدو من نتائج تحريات ومراجعات اوليه ، زوجها ، وهم جميعا ، وعلى ما يبدو من سكان المنطقة هناك ، بالبالغة والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات ما زالت جارية”.

tnIMG-20160227-WA0078

tnIMG-20160227-WA0079

tnIMG-20160227-WA0080

tnIMG-20160227-WA0081

tnIMG-20160227-WA0082

tnIMG-20160227-WA0083

tnIMG-20160227-WA0085

tnIMG-20160227-WA0086

tnIMG-20160227-WA0087

tnIMG-20160227-WA0088

tnIMG-20160227-WA0089

tnIMG-20160227-WA0090

tnIMG-20160227-WA0091

tnIMG-20160227-WA0092

tnIMG-20160227-WA0093

tnIMG-20160227-WA0071

tnIMG-20160227-WA0072

tnIMG-20160227-WA0073

tnIMG-20160227-WA0074

tnIMG-20160227-WA0075

tnIMG-20160227-WA0051

tnIMG-20160227-WA0052

‫21 تعليقات

  1. الله يرحمك يا سند ويصبر اهلك يا رب ويجعل مثواك الجنة يا رب ويكسر ايدين الشرطة يا رب لازم أهل البلد يعملوا ويعملوا أكثير قدام رجال الشرطه الله ايعين مرتوا ويصبرها .

  2. الله يصبر امه انها امراة طيبة ومسالمة المها لا يشعر به احد رحم الله فقيدها فلذة كبدها والهمها الصبر
    اما بالنسبة لتصرف الشرطة هذا يؤكد سهولة اطلاق النار على العرب لان دمنا لا يساوي شيء بالنسبة للدولة والسلطات لو ان الجاني يهودي لما قتلوه انا لا اقول ان طعنه لزوجته صحيح ولكن كان بالامكان حل الامر بصورة اخرى ولكن للاسف اليوم الاوضاع مخيفة والشرطة للاسف لا تقوم بواجبها العربي هو” ارهابي ومجرم ” بنظرهم
    انا لله وانا اليه راجعون

    1. وهل هذا سبب لقتل الشاب؟
      عدد الشباب الازعر والطايش في البلد كبير جدا ولكن قتلهم ليس حلا.
      ثم انظر لعدد الشباب الذي كان بوضعه واشد سوءا تاب الى الله وصلح حاله.
      ثم ان طعنه لزوجته كان في لحظة غضب عارم لما اصابه من اذى منها.

  3. طعن مرته وشخص اخر وبتقولو لا يشكل خطرا اتقوا الله يعني كان قتلهم

  4. كل احترام للشرطه
    باللحظه الي طعنت اثنين انت بتشكل خطر ويجب المعاقبه

  5. الله يرحمه ويصبر اهلو الله اعلم شو صار مع الشاب ختى عمل هيك.وكل انسان بغلط بس ولا مره بنعالج الخطأ بخطأ.اتصرف الشرطه كان غير مسؤل وغير عادل كان تصرف اجرامي

  6. המשטרה היתה צריכה לתפוס ולטפל בבן אדם אבל למה להרוג זה לא אירוע ביטחוני כמו שאתם סתם הורגים ילדים משטרה כדור ברגל והוא מנוטרל אבל רואים שצרורים יריתם כי יש לכם שנאה וגזענות ולא ומקצועיים אתם הבן אדם היה ממלא בבעיה ומצב לחץ במקום לעצור אותו ולעזור לו הרגם אותו

  7. على رئيس بلدية الطيبة ولجنة المتابعة والاعضاء العرب المطالبة بالتحقيق بالموضوع لان ما حصل هنا من اطلاق نار من قبل الشرطة بين البيوت وذعر الاطفال والناس واعدام شاب هو استهتار بحياة البشر من قبل الشرطة الضغط على الزناد عندما يكون الشخص عربي هو هين وبسيط من قبل الشرطة وحياة العربي ودمه رخيص جدا عند عصابة الشرطة

  8. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم… ما في امان ولا في استقرار في هاي البلد

  9. الشرطة اعدمت هذا الشاب الذي لم يشكل اي خطر على الشرطة هذه الشرطة المستهترة بحياة البشر تتصرف كعصابة لا اكثر وكل من كان بالكان شاهد كيف ان الشرطة اعدمته

  10. هذا الشخص طعن شخصان ولم يكن يشكل خطر ؟؟؟؟
    يجب شكر الشرطه على معالجة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *