5أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مدير امان للمجتمع الامن المحامي رضا جابر يطالب بتشكيل هيئة تحقيق مستقلة في مقتل سند حاج يحيى

المحامي رضا جابر، مدير مركز امان- المركز العربي للمجتمع الامن يقول “لا يمكن ان ينتهي مقتل المرحوم سند حاج يحيي بيد الشرطة بدون تحقيق حقيقي بملابسات الحادثة”، مطالبا بتشكيل هيئة تحقيق مستقلة.

2

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من المحامي رضا جابر، مدير مركز امان- المركز العربي للمجتمع الامن، جاء فيه:” لا يمكن ان ينتهي مقتل المرحوم سند حاج يحيي بيد الشرطة بدون تحقيق حقيقي بملابسات الحادثة وذلك بتشكيل هيئة تحقيق مستقلة لان تجربتنا مع التحقيقات الداخلية للشرطة سيئة فهي اما ان تغلقها واما ان يفلت الجاني من العقاب الحقيقي. رغبتنا في ان تقوم الشرطة بعملها للتعامل بجدية مع الجريمة والعنف والانفلات لا يعني باننا نقبل بأن دماء شبابنا رخيصة. البلدية كممثلة لجميع ابناء البلد يجب ان تتخذ موقفا من ذلك وهي عليها ان تتوجه بأسم الطيبة للمؤسسات المعنية بذلك”.

وتابع البيان:” علاقتنا مع الشرطة هي اشكالية وحساسة تتسم بجرعة كبيرة من البعد القومي فهي ما زالت تنظر الينا بأننا اعداء يجب ممارسة اساليب السيطرة والمراقبة عليهم وليس مواطنين من حقهم ان يحظوا بالامن وفرض النظام المتساوي في بلداتهم ومن هنا التعامل الانتقائي واحيانا العنيف. لذلك مراقبة عمل الشرطة وتصرفاتها هو عمل واجب للاطر التمثيلية والمدنية واتخاذ الموقف الصحيح الذي يخدم مجتمعنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *