أخبار عالميةالأخبار العاجلة

خبراء بالأمم المتحدة يطالبون الإمارات بإطلاق سراح أجانب “محتجزين تعسفيا”

خبراء في مجال حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة يطالبون الإمارات في بيان، بإطلاق سراح أجانب “احتجزوا بشكل تعسفي” مؤكدين أن هؤلاء “تعرضوا للتعذيب”.

3
دعا خبراء من الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان دولة الإمارات امس الاثنين لإطلاق سراح عدد من الأجانب ” احتجزوا بشكل تعسفي وتعرضوا للتعذيب وأجبروا على توقيع اعترافات.”

وقال الخبراء في بيان إن مسؤولي الأمن في الإمارات اعتقلوا شخصا يحمل الجنسيتين الليبية والكندية وشخصين يحملان الجنسيتين الليبية والأمريكية بالإضافة لليبيين اثنين بشكل تعسفي في أغسطس/ آب 2014.

وتابع البيان أن اتهامات وجهت لليبيين الاثنين بشكل منفصل وبدأت محاكمتهما في أواخر 2015 ويتوقع الحكم عليهما في 29 فبراير/ شباط الجاري.

وقال سيونج فيل هونج الخبير في مجال حقوق الإنسان ورئيس اللجنة في البيان “أكدت مجموعة العمل الخاصة بالاحتجاز التعسفي التابعة للأمم المتحدة في قرار أخير الطبيعة التعسفية لاحتجازهم وطالبنا السلطات الإماراتية بإطلاق سراحهم دون إبطاء.”

وقال مقرر الأمم المتحدة الخاص بالتعذيب خوان مينديز إن اللجنة تلقت معلومات ذات مصداقية أفادت بأن المحتجزين تعرضوا للتعذيب وأجبروا على توقيع اعترافات.

وقال “هناك مزاعم بأن المشتبه بهم احتجزوا في مواقع اعتقال سرية وحبسوا انفراديا لفترات طويلة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *