أخبار محليةالأخبار العاجلة

السجن الفعلي 20 عاما لعراب المافيا الإسرائيلية

المحكمة اللوائية الإسرائيلية في مدينة تل ابيب، تسجل حكما قضائيا غير مسبوق في تاريخ القضاء الاسرائيلي من حيث شدته وخطورته .

1

سجلت المحكمة اللوائية الإسرائيلية بمدينة تل ابيب، امس الخميس، حكما قضائيا غير مسبوق في تاريخ القضاء الاسرائيلي من حيث شدته وخطورته حسب تعبير المواقع العبرية المختلفة، التي تناولت تفاصيل تلاوة قرار الحكم على من عرفته الصحافة بعراب العالم السفلي الاسرائيلي “ايتان حيا”.

وحكمت المحكمة المذكورة على عراب المافيا الاسرائيلي بالسجن الفعلي لمدة 20 عاما، بعد ادانته بجريمة ممارسة العنف والابتزاز وتبيض الاموال، الحكم الذي شكل مفاجأة لكل مكونات المنظومة القضائية الاسرائيلية من محامين مختصين بالقضايا الجنائية، وصولا الى الشرطة ذاتها التي لم تتوقع مثل هذا الحكم على جريمة ابتزاز وهي من الجرائم الرائجة في الشارع الاسرائيلي، اضافة للصدمة التي اصابت المجرمين انفسهم، خاصة وان اعلى حكم سجل حتى الان في جريمة كهذه كان ضد قائد العصابة الشهيرة “اسي افيتوبل” اذلي حكم بالسجن الفعلي لمدة 17 عاما، مع فارق مهم عن حالة اليوم وهو ادانته بادارة وقيادة عصابة جريمة منظمة الامر اذلي لم يتم في قضية “العراب”.

“في العادة يحكم على من يدان بجريمة الابتزاز بالسجن الفعلي ما بين 3-5 سنوات، لكن ما حدث اليوم استثنائي وغير مألوف لقد دمر القاضي المُدان “حيا” وقطعه اربا اربا” قال احد المجرمين المعروفين في منطقة تل ابيب ممن استطلع موقع” ynet” رأيهم في الحكم سابق الذكر.

وقال مجرم آخر من تل ابيب “هذا غير طبيعي، لقد جعلوه كبش فداء، لا يوجد مجرم من القدس حتى تل ابيب لا يعرف قصة “حيا” والجميع يدرك انهم سيعاقبونه بشدة، لكن لم نتخيل 20 عاما سجنا فعليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *