الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

لجنة جديدة في الكنيست :مراقبة الإصلاحات في الخدمات

  رئيس اللجنة الخاصة لقضية الإصلاحات في خدمات الدولة عضو الكنيست فولكمان: “لا لتسييس خدمات الدولة، يجب تعيين أًصحاب المؤهلات وليس العلاقات”.

عممت الكنيست بيانا، جاء فيه: ستعقد اللجنة الخاصة لقضية الإصلاحات في خدمات الدولة، برئاسة عضو الكنيست روعي فولكمان (كلنا) غدا الثلاثاء جلستها الأولى الساعة 12:00 حول موضوع المناقصات في خدمات الدولة.

اللجنة والتي أٌقيمت بقرار من لجنة الكنيست، ستنهي مباحثاتها قبل 24.04.2016 وستناقش الصعوبات في تطبيق الإصلاحات في خدمات الدولة، والتي قررتها الحكومة الإسرائيلية عام 2013.

تقرير اللجنة الحكومية حول الموضوع برئاسة مفوض خدمات الدولة:

http://maasgroup.org.il/ upload/files/ 271b1d8484a5c5f53d9dd7379dbbe1 7c.pdf}

وقال عضو الكنيست فولكمان: “الحديث يدور عن إصلاحات مركزية وهامة لموضوع مصيري في دولة إسرائيل، الدولة اعترفت بالاشكاليات القائمة في الخدمات الجماهيرية: فترة التجنيد، معالجة الطاقم الكبير، فترة الولاية، الامتحانات للعاملين، دخول متقدمين جدد للخدمات الجماهيرية، والتأخيرات الناجمة من قبل مكاتب الوزارات الحكومية. كذلك يجب الاهتمام بمواضيع حارقة منها منع التعيينات السياسية، استيعاب الطلاب الجامعيين في المناقصات الجماهيرية، تحسين الخدمات للمواطن. سأعمل على تعيين الأشخاص ذوي الكفاءات وليس ذوي العلاقات وسنقول بصوت عالٍ لا لتسييس خدمات الدولة”.

 جدير بالذكر ان عدد أعضاء اللجنة 9 أعضاء بالإضافة إلى رئيس اللجنة وهم: نافا بوكير (الليكود)، منويل تراختنبرغ (المعسكر الصهيوني)، عايدة توما سليمان (القائمة المشتركة)، عليزا لافي (يش عتيد)، شولي موعاليم رفائيلي (البيت اليهودي)، يوئاف بن تسور (شاس)، عوديد فورار (يسرائيل بيتينو)، تمار زندبرغ (ميرتس) وممثل من يهدوت هتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *