ادم وحواء

كيف تستفيدين من زيت جوز الهند خلال فترتي الحمل والولادة؟

يعتبر خبراء التجميل أن زيت جوز الهند، بأنه الأشهر بين الزيوت التي أثبتت فعاليّتها، حيث أنه مرطّب طبيعيّ رائع، ويحتوي على خواصّ علاجيّة، كما يمكن استخدامه خلال الحمل، في كل الفترات التي تمرّ بها الحامل من انقطاع الدورة الشهرية، وبداية الحمل، والولادة وانتهاءً بالأيام التي تلي الولادة، وفي المقال الحالي، نقدّم لك عزيزتي الأم، أبرز الأمور التي يقدّمها جوز الهند لك.

 1

من الممكن استخدام زيت جوز الهند كمكمّل غذائيّ، حيث أن فوائد زيت جوز الهند تصنّف على أنّها مقاومة للبكتيريا والفيروسات، كما يقوم بتخفيض نسبة الكوليسترول. وبإضافته لغذائكِ ستشعرين بالفارق.

 استخدامه كريم لعلامات التمدّد، حيث أنّها واحدة من مشكلات النساء الحوامل والأمّهات الجدد والتي لا مفرّ منها، ولكن قوام زيت جوز الهند تستطيع تجنيبكِ أو على الأقلّ التخفيف من ظهور هذه العلامات.

 استخدامه أثناء الاستحمام؛ فينصح بإضافة بعض القطرات من زيت جوز الهند في حمّامكِ ليخلّصكِ من التوتّر ويزيد من ترطيب جسمكِ.

 الاستعانة به ليكون كريم تحت العينين، وغالباً ما تعاني السيّدة أثناء الحمل من قلّة النوم، ما يزيد من نسبة ظهور الهالات السوداء، والتي من الممكن أن يتمّ تدليكها بزيت جوز الهند أو الكريمات التي ترتكز قوامها عليه.

 مفيد في إصلاح الشعر، وربّما ليست حالة تصيب الجميع، ولكن العديد من السيّدات يعانين من تغيّر في نوعيّة الشعر وكثافته، بسبب تغيّر الهرمونات ما يؤدّي إلى تجعّد الشعر أو تشعثّه في بعض المناطق وزيادة خشونته أحياناً. استخدمي بهذه الحالة زيت جوز الهند لشعركِ وستشعرين بالفارق.

 استخدام زيت جوز الهند كمرهم للشفاه، حيث أنه العلاج المثاليّ للشفاه الجافّة والمتشقّقة، خاصّة ذلك المصنوع من قوام نصف صلبة وبحرارة الغرفة.

 الاستعانة به كقناع للبشرة، فقد تطلق هرمونات الحمل العنان للبثور وحبّ الشباب حتى وإنْ كانت السيّدة لم تعانِ منها من قبل. قومي سيّدتي بدمج ملعقة من زيت جوز الهند، مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من الأفوكادو وملعقة من الموز المهروس، ضعي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسليها.

 علاج الأكزيما، حيث تظهر الأكزيما خلال الحمل بسبب الهرمونات، وقد تؤدّي إلى تهيّج والحكاك، كما تسبّب إزعاجاً وجفافاً في البشرة وتشقّقها، لذلك فإنّ زيت جوز مفيد لهذه الحالة، وهو بديل للنماذج الكيميائيّة.

 استخدام زيت جوز الهند بعد الولادة، حيث تؤدّي الرضاعة إلى تشقّق في الحلمات وجفاف، جرّبي زيت جوز الهند بلطف على الحلمات لاستعادة الرطوبة دون أذيّة طفلكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *