ادم وحواء

كيف تختارين القفازات الأنسب والأجمل ليوم زفافك؟

باتت “القفازات” جزءاً مهماً من إتيكيت حفلات الزفاف، حيث أنها خيار منمّق لواحد من اكسسوارات العروس، ويتكلم الكثير عنها، إذ إنها تلي التاج والطرحة أهمية. فيوم زفاف العروس، يعني أنها ستكون أميرة هذا اليوم، وبالتالي فإن ارتداءها للقفازات يعني أنها لا تعمل وأنّ يديها غير متعبتين، كما ترتدي العرائس القفازات أيضاً لإضفاء نوع من الأناقة وطلة متألقة، وفقاً لموقع “نواعم”.

20160225083839

ومن الممكن للعروس أن تجد قفازات الزفاف في أي متجر مخصص لحاجيات العرائس، ولكن يجب أن تعرفي إذا رغبت في ارتدائها، أنّ عليك أن تختاري ما يليق بك منها. إليك أبرز النصائح:

 • اختيار القفازين الصحيحين: تختار أغلب العرائس قفازات تستند الى تصميم ولون وقماش الفستان الذي اختارته، خاصة أن القفازات اكسسوار هام، أي إنها يجب أن لا تناقض الفستان. كما يجب على العروس أيضاً أن تفكر بالفصل الذي اقيم فيه زفافها والمكان ونوع الحفل… فالقفاز الطويل لن يلائم زفاف الشاطئ أبداً، بل سيكون أجمل في زفاف مقفل ليلي.

 • طول القفازين: الخيار الأفضل للعرائس هو أن يخترن قفازات تصل بطولها الى الكوعين، لأن هذا التصميم غالباً ما يناسب جميع تصاميم الفساتين، ويريحهن في الوقت نفسه. أما الفساتين التي تأتي بكمين طويلين، فمن غير المنطقي أن تختار العروس غير قفازين قصيرين. أما لفستان السترابلس، فالقفازان الطويلان اللذين يصلان إلى الكتف هما الخيار الأفضل.

 • ارتداء القفازات الكلاسيكية؛ حيث أنه الخيار الأجمل في يوم زفاف العروس، إذ إن القفازات الكلاسيكية هي الخيار الأكثر شعبية، ويمكن للعرائس أن يصادفن خيارات رائعة. كما أن هذا الخيار سيتيح للعروس أن ترتدي قفازات والدتها حسب التقاليد في بعض البلدان، دون أن تفكر بالتصميم.

 • ارتداء قفازات بدون أصابع، حيث أنها خيار منتشر بين العرائس العصريات، وتأتي بتصميم قصير ودائري عند المعصم. تمنح هذه القفازات العرائس إحساساً بالمرونة والأناقة في الوقت نفسه. كما أن هذا النوع من القفازات يسهل عليك عملية تبديل مكان خاتم الزواج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *