ادم وحواء

استعيني بالطماطم لتسريع نمو أظافرك وتطويلها!!

هناك العديد من العوامل التي قد تبطئ نمو الأظافر، حيث تؤدي إلى تكسّرها بسرعة، مع تقدّم العمر والشيخوخة، والتغيرات الهرمونية في الجسم، والمشكلات الصحية، والأدوية، ونقص التغذية. وفي المقال الحالي، سنقدّم لك أبرز الخلطات الطبيعيّة الفعّالة والسريعة تساعدك على تطويل أظافرك بعد تقويتها، وهي خلطة “زيت الزيتون مع الطماطم”.20160225083715

وبشير الخبراء إلى أن الطماطم تحتوي على كمية عالية من البيوتين الذي يساعد الأظافر على النمو، ويجعلها سميكة ولامعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الطماطم أيضاً على فيتامينات A و C التي لا غنى عنها للحفاظ على صحّة الأظافر والجلد المحيط بهذه المنطقة، أما فوائد زيت الزيتون، فهو من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تؤمّن الترطيب اللازم للأظافر ويُعزّز نموّها. يخترق عمق الجلد والأظافر، ويساعد على تغذية أظافرك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الزيت على فيتامين E، الذي يحسّن الدورة الدمويّة، ويساعد على إصلاح تلف الأظافر ويقوّيها.

ومن أجل تطبيق هذه الخلطة، قومي أولاً بمزج نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء.

انقعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 10 دقيقة، وكرّري هذا العلاج مرة واحدة يومياً حتى تحصلي على النتائج المرجوة، وفقاً لموقع “الجميلة”.

يمكنك أيضاً الاستفادة من زيت الزيتون لتقوية أظافرك، فقبل الذهاب إلى الفراش، ضعي زيت الزيتون الدافئ على أظافرك والجلد المحيط، ودلّكي بلطفٍ لمدة خمس دقائق، ثمّ قومي بارتداء قفازات قطنية طوال الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *