أخبار محليةالأخبار العاجلة

وحدة لمكافحة جرائم الفضاء الالكتروني في اسرائيل

النيابة العامة في اسرائيل تقرر تشكيل وحدة لمكافحة ما وصفتها بـ”جرائم الفضاء الالكتروني” لتلبية تحديات نوعية والمتورطين في هذه الجرائم في الفضاء الالكتروني.

2

قررت النيابة العامة في اسرائيل، تشكيل وحدة لمكافحة ما وصفتها بـ”جرائم الفضاء الالكتروني” لتلبية تحديات نوعية والمتورطين في هذه الجرائم في الفضاء الالكتروني وفقا لما نشره موقع “روتر” العبري اليوم الأحد.

وأشار الموقع إلى أن هذه الوحدة سوف يرأسها المحامي “حاييم ويسمونسكي” والتي ستواجه ما وصف بالجرائم عبر الانترنت والتي تتزايد بشكل واسع سواء من ناحية النطاق أو الجودة، وسيتركز نشاط هذه الوحدة في الجانب القانوني والالكتروني، وستكون جهة مسؤولة للنيابة العامة من ناحية الجرائم والأدلة الرقمية التي تقدمها.

وأضاف الموقع أن هذه الوحدة سوف تتابع المنشورات التي وصفتها بـ”الهجومية” على الانترنت، من ناحية التحريض على العنف أو المنشورات العنصرية والمعادية للسامية، ومنشورات التشهير المفرط ضد الشخصيات العامة والموظفين في اسرائيل.

وأكدت النيابة العامة الاسرائيلية، أن هذه الوحدة في طور التشكيل، ولن تقوم بتقديم لوائح اتهام بحق المخالفين، ولكن المواد التي ستجمعها هذه الوحدة سوف تستند النيابة العامة لها في توجيه لوائح الاتهام.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *