2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تشرين ونعمت يختتمان مشروع النساء والعمل الأول

جمعية تشرين وبالشراكة مع نعمت لواء المثلث تختتمان النساء والعمل الأول بمراسيم انهاء وتوزيع شهادات على خريجات المشروع بمركز جمعية تشرين في الطيبة.

tn1

افاد بيان صادر عن جمعية “تشرين” في مدينة الطيبة، بان:” جمعية تشرين وبالشراكة مع نعمت لواء المثلث إختتما يوم السبت مشروع النساء والعمل الأول بمراسيم انهاء وتوزيع شهادات على خريجات المشروع بمركز جمعية تشرين في الطيبة. وتخللت المراسيم تحيات من طاقم المشروع الذي شمل كل من ميسم جلجولي رئيسة نعمت-لواء المثلث الجنوبي، ساجد حاج يحيى رئيس جمعية تشرين، أورلي بيتي مديرة مشاريع في نعمت القطرية وفاطمة صرصور مركزة المشروع، الذين باركوا للخريجات وأكدوا على أهمية دعم النساء وتمكينهن الشخصي والمهني ومرافقتهن حتى إيجاد العمل الذي يوافق تطلعاتهن وطموحاتهن. من أهم اهداف المشروع رفع مكانة النساء الاقتصادية الأمر الذي يعزز من إيمانهن بقدراتهن وفي تعزيز استقلاليتهن الاقتصادية والذاتية وتحقيق ذاتهن”.

واضاف البيان:” هذا وأكد المنظمون أن العمل لم ينتهِ مع مراسيم توزيع الشهادات بل إنَّ طاقم العمل مستمر بالتواصل مع النساء المشاركات وتقديم الدعم والاستشارة لهن لتذييل العقبات التي تواجههن وحتى تتمكنَّ جميع المشاركات من إيجاد عمل مناسب والاستقرار به”.

وذكر البيان:” جدير بالذكر أن مراسيم الانهاء شملت عرض كوميدي للفنانة خولة الدبسي التي تناولت موضوع النساء والعمل وابعاده الاجتماعية والعائلية على المرأة بعرض ستاند-اب كوميدي. كما وألقت السيدة زكيه اجميل كلمة الخريجات، تحدثت بها عن تجربتها الشخصية وعن سعادتها بالمشاركة بالمشروع لما عاد عليها وعلى الخريجات بالفائدة”.

ونوه البيان:”وفي هذه الأيام يعمل المنظمون على التخطيط للسنة الثانية للمشروع ومجموعة جديدة، مع توسيعه ليشمل تأسيس نادي نسائي للمشاركات لتبادل الخبرات ورفع الوعي حول قضايا التشغيل وحقوق العمل وتقديم خدمات تدعيم، واستشارة للمشاركات”.

وختم البيان بما يلي:”يُذكر أن مشروع التمكين الاقتصادي “النساء والعمل” والذي انطلقت به جمعية تشرين بالشراكة مع نعمت-المثلث الجنوبي وبالتعاون مع جمعية نساء ضد العنف والمعهد اليهودي-العربي والمؤسسة الاسرائيليه للانترنيت مع بداية شهر حزيران من العام المنصرم قد شمل محاور مركزية وهي: التمكين الشخصي واكساب مهارات في مجال التشغيل والعمل، مثل مهارات التسويق الذاتي، ومهارات البحث عن عمل، وكتابة السيرة الذاتية وغيرها…، تعلم مهارات اللغة العبرية التشغيلية وإكساب مهارات في استخدام الحاسوب وبرامج الحاسوب الاساسية. بالإضافة الى جولات وزيارات ميدانية لمصالح وأماكن عمل متنوعة”.

tn3

tn4

tn5

tn6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *