أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مهندس مشروع شارع 444 اياد راس: بدء العمل بشارع 444 محض 12 شهرا‎… قضية الرشاوي بـ “نتيفي يسرائيل” اعاقت العمل!

المهندس والمقاول المسؤول عن مشروع تجهيز مقطع من شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، اياد راس يصرح بان العمل على تجهيز شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، يتقدم هذه الايام بشكل إيجابي وجيد” مشيرا الى ان الامر الذي أعاق تقدم العمل فيه “هو قضية الرشاوي التي حلت بشركة “نتيفي يسرائيل- مسالك إسرائيل” قبل فترة”.

 المهندس والمقاول المسؤول عن مشروع تجهيز مقطع من شارع 444 المحاذي للطيبة، اياد راس
المهندس والمقاول المسؤول عن مشروع تجهيز مقطع من شارع 444 المحاذي للطيبة، اياد راس

لا يزال عدم توسيع شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، الذي يسبب في كل صباح ومساء ازمة سير خانقة ناهيك عن حوادث الطرق القاتلة والخطيرة التي تحدث في المكان، معاناة تؤرق المواطنين في مدينة الطيبة والمنطقة. وبهذا الصدد سعى موقع “الطيبة نت” للحديث مع المهندس والمقاول المسؤول عن مشروع تجهيز مقطع من شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة، اياد راس.

الامر الذي أعاق تقدم العمل فيه هو   قضية الرشاوي التي حلت بشركة “نتيفي يسرائيل”

وصرح  المهندس والمقاول المسؤول عن مشروع تجهيز مقطع من شارع 444 المحاذي، اياد راس، بان ” العمل على تجهيز شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة،  يتقدم هذه الايام بشكل إيجابي وجيد” مشيرا الى ان الامر الذي أعاق تقدم العمل فيه هو  ” قضية الرشاوي التي حلت بشركة “نتيفي يسرائيل- مسالك إسرائيل” قبل فترة”.

وتابع راس:” اذ اعتقل بهذه القضية خمسة مستشارين يعملون لدى الشركة، ما  عرقل إجراءات العمل في جميع المشاريع، ولم يقتصر الامر فقط مشروع شارع 444″.

جلسة مع رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور

واستطرد قائلا:” المشروع الان يقف على ” تنظيم مفصل” “תכנון מפורט” لكل ما يتعلق بالخرائط والتعويضات لأصحاب الأراضي لمصادرة المساحة المطلوبة لبدء العمل على توسيع الشارع، اذ عقدت جلسة، مؤخرا مع رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور، كذلك تم عقد لقاء مع أصحاب الأراضي بهدف انهاء الموضوع نهائيا، حتى بات قيد الانهاء بكل ما يتعلق بالمساحات”.

الجهات السياسية طالبت بالعمل على انهاء المشروع

واضاف:” لا شك ان هذا المشروع هام جدا لأهل الطيبة والمنطقة، ويجب القول ان الكثير من الوجهات الضغوطات تصل الى الجهات المسؤولة، والكثير من الجهات السياسية طالبت بالعمل على انهاء المشروع، كبلدية الطيبة ونواب في كنيست وغيرهم من الناشطين السياسيين، ونحن نلمس الجدية في الموضوع”.

المدة المتوقع تحديدها بالنسبة للبدء بالعمل على توسيع الشارع، تتراوح بين 10 الى 11 شهرا

واختتم حديثه:” في الحقيقة، المدة المتوقع تحديدها بالنسبة للبدء بالعمل على توسيع الشارع، تتراوح بين 10 الى 11 شهرا على الأقل، المدة التي حُددت لنا لإنهاء جميع الإجراءات التنظيمية هي ستة اشهر، ونحن خلال الستة اشهر القريبة، بإذن الله، سوف ننهي العمل على الإجراءات التنظيمية وسوف نضع اللمسات الأخيرة للخرائط والتعويضات اللازمة، وبعد ذلك سوف يتم الإعلان عن مناقصة خلال ستة اشهر للبدء بتنفيذ المشروع”.

الميزانية مصادق عليها

وردا راس على سؤال مراسلنا، اذا كانت هنالك إمكانية يتم فيها الغاء الميزانية المُخصصة للشارع، من وزارة المالية او الحكومة؟، قال:” ان الميزانية التي خُصصت للشراع لا يمكن لوزارة المالية او وزارة المواصلات الغائها، لأنه في حال صودق على العمل على الخرائط والتعويضات هذا يعني ان الميزانية مصادق عليها، لكن من الممكن ان يكون هنالك اشكاليات ومماطلة بالنسبة للجدول الزمني لتحرير الميزانية، هذا يتطلب ضغط سياسي ومدني اكبر من اجل تفادي هذه المعضلة”.

tnDSCF8067-500x500

ازمة شارع 444 تسلب وقت من المسافرين!

ومن الجدير ذكره ان سكان مدينة الطيبة بشكل خاص، والمنطقة بشكل عام يعانون، منذ اعوام، من حوادث الطرق التي يشهدها نتيجة سؤ بنيته كذلك من الازدحامات المرورية التي تحدث صباح كل يوم ، عند خروج العمال الى اعمالهم ابتداء من الساعة السادسة صباحا وتمتد الى اكثر من ساعة، ومن ثم يتكرر الامر ذاته في ساعات المساء عند عودة العمال الى ديارهم، والتي تبدأ صباحا، على شارع 444، عند الاشارة الضوئية بمحاذاة المدخل الجنوبي للطيبة، وتستمر احيانا الى ما بعد “تسور يتسحاك” المجاورة ، ومساء بشكل عكسي، تبدأ عند “تسور يتسحاك” وتنتهي عند الاشارة الضوئي، ذلك نتيجة ضيق الشارع، الذي لم يتم تحديثه بشكل يلبي احتياج المواطنين، وخاصة من مفترق مدخل مدينة الطيبة الجنوبي (شارع 24) وحتى مدخل بلدة “تسور يتسحاك”.

العديد من الوقفات الاحتجاجية

ونفذ مواطنون من مدينة الطيبة العديد من الوقفات الاحتجاجية على شارع 444 المحاذي لمدينة الطيبة ذلك للضغط على المؤسسات المسؤولة من اجل ايجاد حل للازمة في الشارع، التي يعاني منها سكان المنطقة عامة وسكان الطيبة على وجه التحديد، وللمطالبة بتوسيعه، كذلك نظم مواطنون من الطيبة سلسلة بشرية على مدخل الطيبة الجنوبي في خطوة تهدف للمطالبة بحل هذه الازمة.

حصد العشرات من الحوادث

وتشير المعطيات التي تحقق منها مراسلنا، الى ان الشارع حصد العشرات من الحوادث حتى الربع الاخير من العام المنصرم 2015، وبحسب معطيات من مركز “تميم” الطبي ونجمة داوود الحمراء مركز “الرازي” وقع في الشهر الاخير 32 حادثا على الشارع وسجل اكثر من 80 اصابة بين الطفيفة والمتوسطة والخطيرة، وتشير المعطيات من نجمة داوود الى ان نسبة الحوادث الطفيفة هي 80% ونسبة الحوادث المتوسطة نحو 15% ونسبة الحوادث الخطيرة والحرجة 5% من مجمل الحوادث.

روابط ذات صلة:

هل تنفذ وزارة المواصلات وعوداتها السابقة لحل ازمة شارع 444 بعد معاناة طويلة… حاج يحيى: طالبت بمعالجتها

الى متى ازمة شارع 444 تسلب وقت من المسافرين!

السبت: وقفة احتجاجية للمطالبة بحل ازمة شارع 444 المحاذي للطيبة

ازمة سير على شارع 444 المقابل للطيبة اثر غرقه بمياه الامطار

ازمة سير في شارع 444 مقابل الطيبة بسبب غرقه بمياه الامطار

اهالي الطيبة ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بحل ازمة شارع 444

الطيبة : وقفة احتجاجية على شارع 444 ضد ازمة المرور

ازدحامات خانقة على شارع 444 وتذمر شديد لدى السكان..حاج يحيى:”سننهي المعاناة عما قريب

تقرير: تطلعات ومطالب يتنظرها الشارع الطيباوي من الرئيس القادم

اسمع ايها الرئيس: شارع 444 شارع الموت!

مصدر موثوق: بدء العمل على الخرائط لتنفيذ تطوير وتوسيع شارع 444 المحاذي للطيبة

تعليق واحد

  1. נמאס מהפקקים כביש 444 משרת יישובים ערבים ויהודים והתנחלויות,כמו כן משרת נוסעים מכביש 6 כאשר הוא פקוק

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.