أخبار محليةالأخبار العاجلة

منذ بداية 2016 : ضحيتان واكثر من 20 جريحاً في ورشات البناء

منذ مطلع العام الجديد، ضحيتان واكثر من 20 جريحاً بين متوسطة وخطيرة في ورشات البناء. فيما حصد حوادث العمل في ورشات البنات 31 ضحية في العام 2015 ، من عمال البناء، 25 منهم من العمال العرب والاجانب.

1

 ضحيتان جديدتان منذ مطلع العام الجديد، في ورشات عمل في فرع البناء، واكثر من 20 جريحاً بين متوسطة وخطيرة. هذا ما اشارت اليه وسائل الاعلام الضحية الاولى في العاد ويسكن في ريشون لتسيون، والثانية في بيتح تكفا وهو فلسطيني من المناطق المحتلة.

وتجدر الاشارة الى ان العام 2015 كان قد حصد 31 ضحية من عمال البناء، 25 منهم من العمال العرب والاجانب.

وعقب النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت، ورئيس دائرة تعميق المساواة فيها مؤكداً انه مجرد الحصول على معلومات حول الضحايا من وزارة الاقتصاد اضحت “مهمة سرية ” صعبة المنال، مشيراً على عدم تجاوب الوزارة مع جميع الطلبات التي تقدمت للوزارة للحصول على مثل هذه المعلومات آخرها استجواب النائب دوف حنين قبل 5 اسابيع، حيث ينص القانون على ضرورة تقديم الجواب عليه خلال مدة اقصاها 21 يوماً.

وتابع دياب مجدداً انه من لائحة الضحايا ال 31 في العام 2015، والتي تم تحضيرها بجهودنا الذاتية (ليس من الوزارة) توصلنا الى 20 ضحية باسمائهم وتفاصيلهم وانتمائهم، بينما هنالك 11 ضحية ما زالوا بدون اعلان اسمائهم الرسمية، وعلى ما يظهر ان غالبيتهم من العمال المهاجرين والاجانب والفلسطينيين من المناطق المحتلة.

معطيات مذهلة

وكشف دياب انه من لائحة الضحايا ال 20 المعروفة اسماؤهم 12 يحملون الجنسية الاسرائيلية و 8 لا يحملونها. اما الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية، 9 منهم عرباً و 3 يهوداً (متحدثي الروسية). ومن لائحة الذين لا يحملون الجنسية الاسرائلية فكلهم فلسطينيون من المناطق المحتلة.

والحصيلة العامة، انه من خلال لائحة الضحايا المعرفة اسماؤهم (20) ، فان (17) منهم فلسطينيون من طرفي الحدود.

وطالب دياب وزارة الاقتصاد بالكشف عن هوية الضحايا في العام 2015 واعمارهم ومكان عملهم وقت الحادث، كما وطالب وسائل الاعلام بابلاغ الجمهور عن حوادث العمل واسماء الضحايا حال حدوثها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *