أخبار رياضية

20 فريقاً تتصارع على «9 بطاقات»

يتنافس 20 فريقاً على تسع بطاقات متبقية لبلوغ الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) في المجموعات الـ12 اليوم (الخميس).

LIVERPOOL, ENGLAND - OCTOBER 22: Jurgen Klopp the manager of Liverpool applauds the home fans following his first home game in charge during the UEFA Europa League Group B match between Liverpool FC and Rubin Kazan at Anfield on October 22, 2015 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

وحجز 15 فريقاً بطاقته حتى الآن إلى هذا الدور، وهي: مولد النروجي (المجموعة الأولى)، وليفربول الإنكليزي (الثانية)، وبوروسيا دورتموند الألماني وكراسنودار والروسي (الثالثة)، ونابولي الإيطالي (الرابعة)، وفياريال الإسباني ورابيد فيينا الروسي (الخامسة)، وبراغا البرتغالي (السادسة)، ولاتسيو الإيطالي وسانت إتيان الفرنسي (الثامنة)، وبال السويسري (التاسعة)، وتوتنهام الإنكليزي (العاشرة)، وشالكه الألماني وسبارتا براغ التشيخي (الـ11) ، وأتلتيكو بلباو الإسباني (الـ12).

كما تأهلت ثمانية فرق حلت ثالثة في دوري أبطال أوروبا وستتابع المغامرة في هذه المسابقة، وبالعودة إلى الدوري الأوروبي، تستقطب منافسات المجموعة الثامنة الاهتمام، لأن أياً من الفرق لم يحسم أمره بعد، إذ يتصدر بشيكتاش التركي برصيد تسع نقاط متقدماً على لوكوموتيف موسكو الروسي بنقطة واحدة وعلى سبورتينغ لشبونة البرتغالي بنقطتين.

ويستضيف سبورتينغ وصيف البطولة عام 2005 بشيكتاش في الجولة الأخيرة ،ويحتاج إلى الفوز لكي ينتزع بطاقة التأهل في مباراة وصفها مدربه جورجي جيسوس بأنها «نهائي حقيقي».

في المقابل يحتاج لوكوموتيف موسكو إلى الفوز على سكيندينبرو الألباني أو حتى التعادل شرط خسارة بشيكتاش.

وفي المجموعة الأولى تبدو الأمور في متناول فناربخشة التركي، عندما يستضيف سلتيك الأسكتلندي الذي يخوض مباراة شرفية ليس إلا.

وقال لاعب وسط فناربخشة الدولي محمد توبال: «المباراة ضد سلتيك هي أهم مباراة لنا هذا الموسم حتى الآن».

ويحتل الفريق التركي المركز الثاني متقدماً بفارق نقطتين عن أياكس أمستردام، الذي يخوض مباراة ضد مولده الذي ضمن التأهل في الجولة الماضية.

وفي المجموعة السادسة ستكون البطاقة الثانية بعد تأهل براغا محصورة بين مرسيليا الفرنسي وسلوفان ليبيريتش التشيخي اللذين يلتقيان على ملعب الأخير.

ولا بديل لسلوفان إلا الفوز، إذا ما أراد انتزاع المركز الثاني وبطاقة التأهل على حساب منافسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *