أخبار عالميةالأخبار العاجلة

هبوط اضطراي لطائرة فرنسية بعد كينيا بعد العثور على رزمة مشبوهة في المراحيض

اضطرت طائرة تابعة لشركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” كانت تقل 463 شخصا، إلى الهبوط اضطراريا في مومباسا بكينيا بعد أن كانت تقوم برحلة بين جزيرة موريشيوس وباريس. وذلك بعد أن تم العثور على رزمة مشبوهة في دورة المياه يعتقد أنها قنبلة. وتم استدعاء خبراء في المتفجرات ومحققون لتفكيك الحزمة وتبين إذا ما كانت تحتوي على مواد متفجرة.

b4fd3bcd1780de7847516d889ea1a7653469d17e_4

أعلنت الشرطة الكينية أن طائرة تابعة لشركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” تقوم برحلة من جزيرة موريشيوس إلى مطار شارل ديغول في باريس قامت بهبوط اضطراري ليل السبت الأحد في مومباسا بكينيا بعد العثور على حزمة مشبوهة على متنها.

وكانت الطائرة التي تقوم بالرحلة رقم 463 وعلى متنها 459 شخصا وطاقما مؤلفا من 14 غادرت جزيرة موريشيوس في الساعة 21,00 بالتوقيت المحلي على أن تصل باريس في الساعة 5,50 (4,50 ت غ). لكنها اضطرت إلى الهبوط في مطار موي الدولي في مومباسا على الساحل الشرقي لكينيا عند الساعة 00,37 بالتوقيت المحلي.

وقال المتحدث باسم الشرطة شارل أوينو “إنها طلبت هبوطا اضطراريا بعد أن عثر على رزمة مشبوهة يعتقد أنها قنبلة في المراحيض. وتم الاستعداد لهبوط اضطراري وحطت الطائرة بدون مشاكل وتم إجلاء الركاب.

وأضاف المتحدث “أنه تم استدعاء خبراء في المتفجرات من البحرية وقسم التحقيقات الجنائية في الشرطة وأخذوا هذه الحزمة لتفكيكها لرؤية ما إذا كانت تحتوي على متفجرات”.

وكانت الطائرة لا تزال في مومباسا صباح اليوم بحسب المصدر نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *