أخبار رياضية

ميسي وسواريز يقودان برشلونة لإنهاء العام في الصدارة

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لإنهاء العام في صدارة الدوري الإسباني بفوزه على ضيفيه ريال بيتيس 4-صفر في المباراة التي احتضنها ملعب كاlب نو ضمن الجولة 17 من البطولة.970304209
وتسبب ميسي الذي لعب المواجهة رقم 500 مع فريقه  في الهدف الأول بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لبرشلونة بعد التحام حارس مرمى الضيوف مع ميسي الذي سجل الهدف الثاني وسجل سواريز الهدفي الثالث والرابع لبرشلونة الذي رفع رصيده إلى 38 نقطة منفردا بالصدارة.

وعرض برشلونة الكؤوس الخمسة التي ظفر بها العام الحالي والتي كان أخرها بطولة كأس العالم للأندية التي اختتم في اليابان الاسبوع الماضي.

بدأ برشلونة المباراة بشكل هجومي في محاولة لكسر دفاعات ريال بيتيس الذي شكل طوقا دفاعيا حول مرماه بـ8 لاعبين ليحاول لاعبوا برشلونة الوصول لمرمى أدان من خلال التنويع في الالعاب ومحاولات التوغل عبر الأطراف والعمق والمراوغات الفريدة خصوصا من جانبي نجمي الفريق نيمار وميسي لكن دفاعات الضيوف حيدت الخطورة عن مرماها.

مر الوقت بدون تهديد حقيقي على المرميين باستثناء كرة مهاجم ريال بيتيس داني سيبايوس الذي خطف الكرة من دفاعات برشلونة وواجه المرمى لكن الفيس عاد وابعد الكرة بالوقت المناسب.

مع مرور الوقت أرسل ايفان راكيتش كرة طولية طارئة نحو منطقة الجزاء طار لها حارس بيتيس أدان ليبعدها وسط التحام مع ميسي ولكن حكم المباراة بصافرة متأخرة اعلن ركلة جزاء لصالح برشلونة وسط احتجاجات لاعبي الفريق الضيف ولينبري لها نيمار ويسدد الكرة ببطن العارضة لكن مدافع بيتيس هيكو فيسترمان وضعها في مرمى فريقه مسجلا الهدف الأول  في المباراة لصالح برشلونة في الدقيقة 29.

ولم تكد تمر الدقائق حتى تبادل ميسي ونيمار الكرة ليمررها الأخير بالنهاية نحو ميسي الذي سددها من أمام المرمى أرضية على يمين الحارس أدان مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 32.

بعد هدفي برشلونة ظهرت المساحات في دفاعات الفريق الأندلسي ليتناوب لاعبوا برشلونة في أهدار الكرات أمام مرمى الضيوف الذي أجبر مدربه على إجراء تبديلين بداعي إصابة لاعبيه ولينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بثنائية نظيفة.

مع بداية الشوط الثاني وجد لويس سواريز نفسه في مواجهة المرمى ليسدد الكرة زاحفة على بيسار الحارس أدان معلنا الهدف الثالث لفريقه برشلونة في الدقيقة 46.

ليواصل بعد ذلك برشلونة طلعاته الهجومية ومهاجموه ميسي ونيمار وسواريز في اهدار الفرص وبدت المواجهة وكأنها حصة تدريبية للاعبي برشلونة الذين تناقلوا الكرة فيما بينهم بسهولة وبأقل مجهود، بينما ردت الخشبات الثلاث العديد من الكرات لميسي ونيمار وداني ألفيس وسواريز لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية الدقائق الاخيرة من اللقاء الذي شهد تمريرة بالكعب رائعة من قبل نيمار إلى سواريز الذي سجل الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 83، ليصعد سواريز إلى صدارة الهدافين برصيد 15 هدفا بينما تقاسم زميله نيمار ومهاجم ريال مدريد رونالدو المركز الثاني بقائمة الهدافين برصيد 14 هدفا، ولينتهي اللقاء بفوز برشلونة برباعية نظيفة.

مثل برشلونة: كلاوديو برافو، دانييل ألفيس، خافيير ماسكيرانو، توماس فيرمايلين، جيرمي ماثيو، ايفان راكيتش، سيرجيو بوسكيتش، سيرجي روبيرتو، ليونيل ميسي، لويس سواريز، نيمار دا سيلفا

مثل ريال بيتيس: أدان، فرانسيسكو مولينيرو، هيكو فيسترمان(ديديه ديغارد)، برونو غونزاليس (جيرمان بيزيلا)، خوان مانويل فارجاس،.
ألفارو سيخودو، الفريد ندياي، بيتروس ماثيوس، داني سيبايوس، ريكي فان فولسفينكيل، روبين كاسترو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *