أخبار عالميةالأخبار العاجلة

منظمة حقوقية تطالب مصر بإطلاق سراح صبي تعرض “لانتهاكات جنسية” في السجن

منظمة العفو الدولية تطالب السلطات المصرية بالإفراج عن معتقل قاصر بالسجن، تقول أسرته إنه تعرض “لانتهاكات جنسية مروعة” على يد الشرطة.

5
دعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية للإفراج فورا عن صبي يبلغ 14 عاما تقول أسرته إنه تعرض لانتهاكات جنسية على يد الشرطة باستخدام عصا.

وطالبت المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في العالم الحكومة بتقديم المسؤولين عن واقعة تعذيب الصبي المزعومة إلى القضاء. وقالت أسرة مازن محمد عبد الله للمنظمة إنه تعرض لتعذيب متكرر في الحجز وتعرض أيضا لصعق كهربائي في أعضائه التناسيلة.

وقال سعيد بومدوحة نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية في بيان صدر الجمعة إن “الانتهاك المروع الذي وصفه عبد الله يعطي فكرة مقززة عن الاستخدام الواسع والمتكرر للتعذيب وسوء المعاملة من قبل قوات الأمن المصرية في مراكز الشرطة.”

وذكرت العفو الدولية أن عبد الله اعترف تحت وطأة التعذيب بأنه عضو في جماعة الإخوان المسلمين وأنه شارك في احتجاج غير مصرح به.

في حين رفضت وزارة الداخلية التعليق على اتهامات منظمة العفو الدولية على الفور لكنها قالت إنها ستصدر بيانا في وقت لاحق.

ويذكر أن الشرطة المصرية اشتهرت في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان لكنها اختفت خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحكمه عام 2011. وعادت الشرطة بقوة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انتخب بعد عزل مرسي.

المصدر: فرانس 24 / رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *