أخبار عالميةالأخبار العاجلة

منظمة التعاون الإسلامي تدعو لزيارة القدس عبر الاردن فقط

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني المسلمين، يدعو الى زيارة القدس الشريف، مذكرا بالقرار الذي أصدره مجمع الفقه الإسلامي الدولي في وقت سابق والذي أفضى إلى أن الحكم الشرعي في هذا الموضوع أن أمر الزيارة مندوب ومرغب فيه. 

Jerusalem_Dome_of_the_rock_BW_14

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني المسلمين لزيارة القدس الشريف، مذكرا بالقرار الذي أصدره مجمع الفقه الإسلامي الدولي في وقت سابق والذي أفضى إلى أن الحكم الشرعي في هذا الموضوع أن أمر الزيارة مندوب ومرغب فيه.

جاءت دعوته في ختام المؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والذي استضافته العاصمة النيجرية نيامي، حيث اكد ان “زيارة القدس الشريف لابد أن تكون عن طريق عمان وعبر المنافذ الأردنية فقط، ومن خلال وكالات السفر والسياحة الفلسطينية والأردنية دون اللجوء إلى الوكالات الإسرائيلية”. بحسب وكالة الانباء الاردنية “بترا”.

وفي سياق اخر، اختار المؤتمر في ختام اعماله المدينة المنورة عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2017، ومدينة تبريز الإيرانية لعام 2018، بينما تعتبر مدينة كونيا التركية عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2016.

وكان رئيس جمهورية النيجر، إيسوفو محمدو، قد افتتح في العاصمة نيامي، أعمال الدورة التاسعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بحضور وزراء السياحة، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني.

وقال الرئيس محمدو في افتتاح الدورة: ان الإمكانات السياحية التي تزخر بها دول المنظمة تتطلب إيلاء هذا القطاع الاهتمام الأكبر، إذ يوفر فرص عمل وله آثار على قطاعات الاقتصاد الأخرى.

ودعا الوزراء جميع الدول الأعضاء والمؤسسات المعنية إلى تعزيز السياحة الإسلامية من خلال الفنادق والمنتجعات والأطعمة الحلال والمرافق الترفيهية والرياضية على نحو متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى استحداث علامة السياحة الإسلامية في المحافل الدولية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *