أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ممثل حي البدو في بلدية الطيبة يناشد سكان الحي البدوي بالتعاون مع البلدية للنهوض بالحي… ابناء المرحوم ابو خليل الزبارقة: ابو نشأت الزبارقة لا يمثلنا

محمد زبارقة ابو نشأت ممثل حي البدو في بلدية الطيبة يناشد  سكان حي البدو في مدينة الطيبة بالتعاون مع بلدية الطيبة للنهوض بالحي.

IMG_0228

اصدر محمد زبارقة (ابو نشأت) يوم امس الثلاثاء بيانا الذي وقع عليه واشار فيه الى انه  ممثل الحي البدوي في مدينة الطيبة  جاء فيه:” بما انني ممثل الحي في البلدية أخبر الجميع بأننا نعمل بجهد كبير في جميع المجالات للنهوض بمشاريع كثيرة في الحي كفتح الشوارع الرئيسية حتى يتسنى لنا ان  ندخل خطوط  المياه والمجاري والكهرباء في الحي وبناء الحضانات والالعاب  للأطفال. كما اتوجه الى جميع سكان الحي ان يتعامل مع البلدية ومعي بالتعاون والعمل المشترك بهدف النهوض بحينا”.

واضاف البيان:” بالنسبة لما حدث في الحي لفتح الشارع من الجهة الشمالية، فان كل الاعمال التي قامت بها البلدية كانت بموجب القانون ،  كما وقمت انا بنفسي باخبار العائلة حيث كان ردهم باننا نعرف كيف نتعامل مع البلدية”.

يشار الى ان هذا البيان اصدر بعد ان ادعت عائلة حسين زبارقة ” ان بلدية الطيبة هدمت جزء من بيتها بطريقة غير قانونية ودون ان يكون بحوزتها على امر هدم”.

بيان عائلة المرحوم ابو خليل الزبارقة

من جانب اخر فقد وصل بيان اخر من عائلة ابناء المرحوم الحاج محمود ابو حسين الزبارقة (ابو خليل الزبارقة) جاء فيه:”  نعلن ان كل ما جاء  وصدر عن ابو نشأت من اقوال وافعال بخصوصنا مردود عليه، وليس له اي اساس من الصحة وعار عن الحقيقة، وكل ما ادعاه غير صحيح. ونقولها بصريح العبارة ان ابو نشأت لا يمت لنا ومن معه باي صلة قرابة ولا التقاء في المصالح، فهو يسكن في حارة ، وارضنا وما عليها وجيراننا موجودين في حارة اخرى، لذلك فهو وغيره لا يمثلنا ولم نخوله ابدا بان يمثلنا ولا حتى ان يتكلم باسمنا باي مؤسسة او سلطة في الدولة ولا ما حدث مؤخرا مع بلدية الطيبة، ولن نسمح لاحد بان يتكلم نيابة عنا او ان يفاوض باسمنا مع اي جهة كانت”.

ومضى البيان:”  نعلن لكل من يهمه الامر ان ابو نشأت لم ولن يتحدث معنا فيما حدث وما قامت به جرافات بلدية الطيبة، وهو المسؤول عما جرى للبيت قبل يومين”.

تعقيب بلدية الطيبة
وكان رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور قد عقب قائلا:” البلدية قامت بفتح طرق في حي البدو، ومن اجل تنفيذ هذه الخطوة كان لا بد من هدم جدار احد الجيران الذي كان مبنيا على ارض عامة، كما ان البيت الذي يتحدثون عنه مقام على شارع مرخص وبدون رخصة بناء، وهذا المبنى غير مأهول بالسكان، وأصحابه يسكنون في الكسفية في منطقة النقب”.

ثم قال:” السكان هناك تلقوا انذارات وقدموا اعتراضات وادعوا ان تنفيذ الهدم لا يمكن ان يتم قبل يوم 5-12-2105، وانهم سيتوجهوا للقضاء لإصدار قرار لابطال الهدم، لكنهم لم يقوموا بهذه الخطوة.  بالأمس وصلنا الى الموعد المقرر لافتتاح الشارع حيث تم افتتاحه، والبلدية بدورها تعمل وستعمل فقط وفق القانون”.

كما قال:” اعمال الهدم تمت بالتنسيق مع ممثلي عائلة زبارقة وعلى رأسهم ابو نشأت، الذي تحدث معهم وطلب منهم عدة مرات تنفيذ الهدم بأيديهم لكنهم رفضوا. من هنا نقول ونؤكد انه على المواطنين بان يدركوا جيدا بأننا نحبهم ونحتضنهم، لكن سلطة القانون هي فوق كل اعتبار، وان افتتاح الطريق جاءت من اجل توسيع الشارع وتوفير خدمات افضل للسكان”.

‫6 تعليقات

  1. ولاااا حتى البدو الي دايما مع بعض انقسموا .. زمان اتذكروا يا ابناء الطيبه الكبير قبل الصغير عندما دخلت جرافات للبلد لهدم البين وكان الرد حرق البلديه اليوم لانو القرار منا وفينا سكتنا لع هاذ عائله يجب ان نستر عليها لا ان نهدهم بيوتهم بالاخر كلنا بشر والكل الو حريات ونحنا يجب ان نقف جنبا الى جنب وان ندفع الاضرار التي اصيبت هذا البيت لتعويضه عن الخسائر ولا ولقد رأيت بعض من العنصريه الاصل من رهط ولا من الجنوب لا هاذ ارضك ولا هو عايش على احسابك انا صوتلك يا شعاع لكن بعد هذه الخطوه اتندم على الامانه التي اهديتك ايها شكرا جزيلا لتشريد الناس من بيوتهم .. وللتذكير قبل سنه كان بيوت اصحابها من قلنسوه مبنيه على اراضي غير مرخصه والاراضي بالاصل للطيبه ويوم ما طلع قرار الهدم الكل وقف وستنفر لان القرار من واحد خارج البلاد ومع العلم المبنى كان ايضا على ارض غير مرخصه كما حدث بالاعلى بس انا بدي اقول احنا قلوبنا انعت وبطل عنا انسانيه اللهم ابن عائلتي شكرا جزيلا

    1. مش البيان الي تافه.
      انتي بدك الي براسك تعمله بدون ما حدا يقلك وين رايح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *