أخبار عالميةالأخبار العاجلة

محمد علي كلاي يدعو المسلمين للتصدي للأفكار المتشددة

أسطورة الملاكمة السابق محمد علي كلاي، يوجه انتقادا غير مباشر، أمس الأربعاء، للدعوة التي وجهها المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، لفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

d3874792-e276-4872-b273-9260d6c5b35e

وجه أسطورة الملاكمة السابق محمد علي كلاي، انتقادا غير مباشر، أمس الأربعاء، للدعوة التي وجهها المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب، لفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وقال “علي” (72 عاما) وهو أحد أشهرالأمريكيين المسلمين: “نحن كمسلمين علينا أن نتصدى لأولئك الذين يستخدمون الإسلام لتحقيق مآربهم الشخصية”.

وظهر البيان في تقرير لمحطة تلفزيون “إن.بي.سي” نيوز بعنوان “مرشحون رئاسيون يقترحون حظر هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة” لكنه لا يذكر اسم “ترامب”.

وهاجم “علي” الذي فاز بلقب بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل ثلاث مرات- الإسلاميين المتطرفين أيضا قائلا: “أنا مسلم ولا يوجد شيء يمت للإسلام في قتل أناس أبرياء في باريس وسان برناردينو أو أي مكان آخر في العالم، المسلمون الحقيقيون يعرفون أن العنف الوحشي لمن يطلق عليهم الجهاديين الإسلاميين يتعارض مع صميم مبادئ ديننا.”

وأضاف: “أعتقد أنه يجب على زعمائنا السياسيين أن يستخدموا موقعهم لتحقيق تفاهم بشأن ديانة الإسلام وتوضيح أن هؤلاء القتلة الضالين ضللوا أراء الناس بشأن حقيقة الإسلام.”

وفي وقت لاحق قال روبرت جانيل -وهو متحدث باسم علي- إن البيان “ليس ردا مباشرا على ما قاله دونالد ترامب، هذا البيان هو اعتقاد محمد علي أنه يجب على المسلمين أن يرفضوا الآراء الجهادية المتطرفة.”

وسألت “رويترز” جانيل عن سبب تعديل عنوان البيان في وقت لاحق إلى “بيان من محمد علي يدعو المسلمين إلى التصدي للنهج الجهادي المتشدد”، فقال في رد بالبريد الإلكتروني إن البيان “ليس موجها إلى ترامب ولهذا قمنا بتحرير العنوان.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *