الأخبار العاجلةفلسطين 67

مبادرة تستهدف دعم وتمكين نزيلات سجن انصار

المركز الثقافى التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر يختتم مبادرة “نور ” التي تستهدف دعم نزيلات سجن انصار نفسيا ،وتمكينهن من المهارات والادوات الفنية لصناعة اشكال فنية .

1

اختتم  المركز الثقافى التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر مبادرة “نور ” التي تستهدف دعم نزيلات سجن انصار نفسيا ،وتمكينهن من المهارات والادوات الفنية لصناعة اشكال فنية .

شارك في الورشة 25 نزيلة على مدار 8 ايام  بمعدل (40) ساعة تدريبية ،تدربن خلالها على كيفية الرسم وتشكيل اشكال فنية  متنوعة ،واشرف على التدريب المبادرتين نور شعت ،وايمان قبلان

وتقول المبادرة قبلان :”ان المبادرة  عبارة عن خطوه استباقية لتشجيعهن وتحفيزهن لإظهار كافة المهارات والمواهب التي لديهن وجعلهن فئه منتجة يعتمد على ذواتهن قبل مرحلة الافراج عنهن والمساهمة الفاعلة في اعاده دمجهن مع المجتمعات المحلية كنساء منتجات وفاعلات وذوات خبرة سابقة، ويمكن بان يكون احد المصادر المدرة للدخل للنزيلات ولأطفالهن”.
وقال حسام شحادة مدير المركز الثقافى ،نتبنى سنويا العديد من المبادرات الاجتماعية الهادفة والتي نسعى من خلالهالتمكين وتعزيز دور و مكانة الشباب في المجتمع ،و تشجيع المجموعات الشبابية، والأفراد، والمؤسسات الأهلية، على العمل المجتمعي ، وتحميلهم جزء من المسئولية المجتمعية التكافلية تجاه  مجتمعهم .

وحول المبادرة اشار شحادة ،الى اهميتها في التخفيف من معاناة السجينات من خلال دعمهن نفسيا وتمكينهن من المهارات  والادوات  التي قد تفتح امامهن افاقا واعدة في المستقبل ، مؤكدا على اهمية تضافر الجهود من قبل كافة المؤسسات الحكومية والاهلية لتحويل السجون لمراكز للتأهيل والتمكين .

وعبرت السجينات عن ارتياحهن  بعد تلقيهن جلسات الدعم النفسي والتي عززها تمكينهن من المهارات لتصنيع اشكال فنية ، واكدن على قيامهن  بتزين السجن وتلوينه كنوع من تحسين حالتهن النفسية ،وابدين حماسهن لمزيد من الدورات للتعلم والتدريب وممارسة الفن التشكيلي والاشغال اليدوية .

2

3

4

5

6

7 8

9

10

11

12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *