أخبار عالميةالأخبار العاجلة

مئات القتلى في أكبر فيضانات تجتاح الهند منذ 100 عام!

نحو 300 شخص يلقون حتفهم واصابة نحو 1000 شخص بجروح في الهند نتيجة فيضانات مدمرة غمرت مناطق جنوبية من البلاد، تسببت بها موجة أمطار كانت الأغزر والأعنف منذ 100 عام.

Untitled-1

قتل نحو 300 شخص وأصيب نحو 1000 شخص بجروح في الهند نتيجة فيضانات مدمرة غمرت مناطق جنوبية من البلاد، تسببت بها موجة أمطار كانت الأغزر والأعنف منذ 100 عام.

كما أجلت فرق الطوارئ أكثر من 7000 شخص من مدينة تشيناي الأكثر تضرراً بالفيضانات، في حين جرى إسقاط المساعدات للمواطنين الذين لم تتمكن فرق الإغاثة من الوصول إليهم.

وأوضح وزير البيئة الهندي براكاش جافاديكار أن المياه غمرت مدينة تشيناي الجنوبية والمناطق المجاورة لها، ما تسبب بوقوع نحو 300 قتيل ونحو ألف جريح، بعد أمطار غزيرة لم تشهد البلاد بقوتها منذ 100 عام تقريباً، تسببت بدورها بفيضان نهرين كبيرين.

وأضاف الوزير الهندي في تصريح لصحيفة هندوسية ناطقة باللغة الإنجليزية ” إن ما يحصل اليوم هو نتيجة سلوك الدول المتقدمة على مدى الـ 150 سنة الماضية، والذي تسبب بارتفاع حرارة الأرض، نتيجة انبعاثات غازات الدفيئة في الغلاف الجوي للكرة الأرضية.

ودعا جافاديكار الموجود في باريس للمشاركة في مؤتمر المناخ العالمي، إلى تحرك دولي جاد لوقف التدهور البيئي ومكافحة التغير المناخي والاحتباس الحراري.

وكان قد توفي يوم أمس السبت 18 مريضاً في العناية المركزة في مستشفى المدينة، بعد انقطاع التيار الكهربائي الذي تسببت به الفيضانات. وأشارت وكالات الأنباء إلى انحسار الأمطار يوم أمس الجمعة، لافتة إلى تحذيرات بهطول أمطار غزيرة وحدوث أمطار رعدية متوقعة.

ويذكر أن أجزاءً من مدينة تشيناي الساحلية التابعة لولاية تاميل نادو، التي يبلغ عدد سكانها نحو 70 مليون نسمة، مغمورة بالمياه لليوم الخامس على التوالي. كما أمضى العديد من السكان أيامهم على أسطح المنازل بعد أن بلغ معدل الأمطار التي شهدتها الولاية ما يزيد على 345 مليمتراً تساقطت على مدى 24 ساعة بدءاً من 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ويوضح خبراء المناخ أن الهند من بين البلدان الأكثر عرضة لتغير المناخ مع اشتداد الأعاصير والجفاف والفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *