سيارات

فولكس فاجن تستدعي نحو 29 ألف سيارة في كوريا الجنوبية

ذكرت تقارير إعلامية اليوم الأربعاء، أن مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا قررت استدعاء 28957 سيارة في كوريا الجنوبية بسبب خلل يمكن أن يؤدي إلى اضطراب انتفاخ الوسائد الهوائية في حالة وقوع تصادم.

860x484 (4)

ولا يبدو أن عملية الاستدعاء هذه مرتبطة بفضيحة وجود برنامج كمبيوتر يؤدي إلى خفض معدلات العوادم التي تصدرها سيارات فولكس فاجن التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية التي تصدرها أثناء السير على الطرق.

وكانت فولكس قد أعلنت اعتزامها استدعاء مئات السيارات في كوريا الجنوبية على خلفية فضيحة التلاعب في معدلات العوادم والتي تشمل حوالي 11 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة النقل الكورية القول إن عملية الاستدعاء الأخيرة تشمل 8 طرز من سيارات فولكس فاجن حيث ظهرت فيها مشكلات تؤدي إلى اضطراب طريقة عمل بوق السيارة وكذلك تشغيل الإشارات الضوئية الخاصة بالوسائد الهوائية.

وذكرت فولكس فاجن أن هذه العيوب يمكن أن تؤدي أيضا إلى تلف كابلات الوسائد الهوائية وهو ما يمكن أن يمنع عمل الوسائد بطريقة صحيحة في حالة التصادم.

تشمل عملية الاستدعاء السيارات باسات وسي سي وجيتا وتيجوان وسيروكو وجولف وإيوس المنتجة للسوقين الأمريكية والأوروبية خلال الفترة من 2010 و2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *