الأخبار العاجلة

دعوات يهودية لإنارة “شمعدان الهيكل” داخل قبة الصخرة

 “ائتلاف منظمات الهيكل” المزعوم، يطالب رئيس الحكومة الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بالعمل على إنارة ما يسمى” شمعدان الهيكل” المزعوم في داخل مسجد قبة الصخرة الذي يزعم اليهود أنه مقام على أنقاض “الهيكل”، وطالب الائتلاف في رسالة إلى “نتنياهو” بجعل هذا الأمر على راس جدول أعماله.

unnamed

طالب ما يسمى “ائتلاف منظمات الهيكل” المزعوم، امس الأحد (13/12) رئيس الحكومة الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”، بالعمل على إنارة ما يسمى” شمعدان الهيكل” المزعوم في داخل مسجد قبة الصخرة الذي يزعم اليهود أنه مقام على أنقاض “الهيكل”، وطالب الائتلاف في رسالة إلى “نتنياهو” بجعل هذا الأمر على راس جدول أعماله.

وقال رئيس الائتلاف المحامي،” افيعاد فيسولي” في حديث لإذاعة “صوت حي” الإسرائيلية، إن وضع الشمعدان في مبنى الهيكل يؤكد على أن لليهود حق أيضا بحرية العبادة في جبل الهيكل، كما هو الأمر مع أبناء سائر الأديان الاخرى” وزعم أن أبناء سائر الأديان بإمكانهم التعبّد في جبل الهيكل دون قيود، فيما يحرّم ذلك على اليهود منذ 2000 عام”.

وبالرغم من اقتحامات اليهود اليومية للمسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال، زعم رئيس ائتلاف منظمات الهيكل، وجود تمييز بحق اليهود في المسجد الأقصى وقال:” يتعرض اليهود في جبل الهيكل للتمييز العنصري، ويتم سحب حقوقهم فيه، وتثبيت الشمعدان في مبنى الهيكل هو الخطوة الاولى التي من شانها أن تحدث تغييرا جذريا في هذا الشأن”.

إلى ذلك أقامت منظمات الهيكل المزعوم مساء اليوم الأحد، مؤتمرا بعنوان “شبيبة الهيكل الأول”، من اجل التباحث في موضوع بناء”الهيكل” المزعوم، وتقديم إرشادات حول كيفية إنارة “شمعدان الهيكل”، بمناسبة عيد الأنوار العبري الحالي، وشارك في المؤتمر حاخامات ومرشدين يهود ينشطون في الترويج للهيكل المزعوم.

المصدر: القدس-كيوبرس

42849f25-8a5d-4626-8b40-b130c5a4d39a

8087f22a-0300-4485-8e8b-16f0d3b0b22a

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *