2أخبار عالميةالأخبار العاجلة

حزب الله يعلن استشهاد سمير القنطار بغارة إسرائيلية في دمشق

حزب الله اللبناني يعلن استشهاد الاسير اللبناني المحرر سمير القنطار وعدد من الأشخاص في عدوان اسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في حي جرمانا بالعاصمة السورية دمشق.

441

أعلن حزب الله اللبناني عن استشهاد القيادي في الحزب سمير القنطار بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة جرمانا جنوب دمشق، فيما أفادت مواقع موالية للنظام السوري أن عددا من القياديين في مليشيات موالية للنظام قُتلوا أيضا في القصف.

وتشير المعلومات الاولية إلى استهداف الاحتلال الاسرائيلي منزل القنطار مساء البارحة، بثلاث صواريخ موجهة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى من أبناء الحي بالاضافة إلى تدمير البناء بشكل كامل والتسبب بأضرار مادية في المكان.

وقالت المواقع الموالية للنظام إن من بين القتلى في القصف الذي استهدف مبنى سكنيا في حي “الحمصي”، القيادي في مليشيا “المقاومة السورية” الموالية للنظام فرحان الشعلان.

وقد بثت قناة الإخبارية السورية صورا لآثار القصف، وذكرت أن عدة صورايخ استهدفت المبنى المؤلف من ستة طوابق ما أدى إلى انهياره بالكامل وأنه يجري التحقق حاليا من الجهة التي أطلقت الصواريخ.

وأنحت وسائل إعلام سورية باللائمة في القصف على ما وصفته بـ”جماعات إرهابية”.

نعي شقيقه
وعلى صفحته في تويتر نعى الصحفي بسام القنطار شقيقه سمير، وغرد قائلا “بعزة وإباء ننعي استشهاد القائد المجاهد سمير القنطار، ولنا فخر انضمامنا إلى قافلة عوائل الشهداء بعد 30 عاما من الصبر في قافلة عوائل الأسرى”.

يذكر أن سمير القنطار أسير محرر من السجون الإسرائيلية، وأفرج عنه في يوليو/تموز 2008 ضمن صفقة تبادل بين حزب الله وإسرائيل.

alalam_635862005601348004_25f_4x3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *