أخبار رياضية

تير شتيغن بطلاً لتعادل برشلونة مع باير ليفركوزن

تعادل باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه برشلونة الإسباني بهدف لكل فريق، في ختام منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

1748651-36971215-640-360

البداية جاءت خطيرة من الألماني الباحث عن الانتصار بأي ثمن بتسديدة من هاكان كالهانوغلو عبرت بجوار القائم في الدقيقة 2، ثم أتت ركلة حرة سددها كالهانوغلو ولكن تصدى لها الألماني مارك أندريه تير شتيغن في الدقيقة 12.

الرد الكتالوني أتى من جانب ساندرو راميريز في الدقيقة 16 بتسديدة تصدى لها الحارس برند لينو بسهولة، قبل أن يأتي الهدف الأول في الدقيقة 20 بتمريرة رائعة من إيفان راكيتيتش إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليسجل منها في الشباك.

وما هي إلا 3 دقائق حتى تعادل باير ليفركوزن بهدية أدمير محمدي إلى خافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” ليسجل الهدف.

في الدقيقة 26 أهدر ميسي فرصة استعادة الانتصار بتسديدة جاورت القائم، ثم في الدقيقة 38 سدد كالهانوغلو كرة تصدى لها تير شتيغن من جديد، لتختتم محاولات الشوط الأول بتسديدة خطيرة من راكيتيتش مرت بجوار القائم.

واصل كالهانوغلو تهديد المرمى الكتالوني في الدقيقة 50 بتسديدة ابتعدت بالكاد عن المرمى، ثم ركلة حرة في الدقيقة 53 تصدى لها تير شتيغن، تلتها محاولة أخرى في الدقيقة 58 من نفس اللاعب التركي ولكن التفوق كان لتير شتيغن من جديد.

في الدقيقة 61 أطلق أدمير محمدي تسديدة خطيرة ولكن مرة أخرى في يد الألماني، لترتد إليه تسديدة داخل الست ياردات ويضعها أعلى العارضة بغرابة.

وفي الدقيقة 64 أتت تسديدة خطيرة من كيفن كامبل طار إليها تير شتيغن ليحولها إلى ضربة ركنية، وفي الدقيقة 75 انطلق كريم بلعربي مراوغاً ليسدد ولكن الألماني واصل التألق.

وفي الدقيقة 82 حاول البديل ستيفان كيسلينغ ولكن تسديدته ابتعدت عن المرمى، وعاد تير شتيغن مرة أخرى مبعداً فرصة هدف محقق من تشيتشاريتو، تلتها تسديدة خطيرة من بلعربي في الدقيقة 91 لاقت نفس المصير على يديه.

بذلك يبقى برشلونة على صدارة المجموعة بـ14 نقطة، يليه روما بـ6 نقاط، يليهما باير ليفركوزن بفارق المواجهات المباشرة عن الذئاب ليحتل المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي، وودع باتي بوريسوف المنافسات بـ5 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *