أخبار رياضية

تشيلسي يعبر محطة بورتو ويتأهل إلى دور الـ16

حقق تشيلسي الإنجليزي فوزا مقنعا على ضيفه بروتو البرتغالي 2-صفر في المباراة التي جرت مساء الأربعاء في الجولة الاخيرة من المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

1748628-36970755-640-360

وصعد تشيلسي بهذا الفوز إلى الصدرة المجموعة برصيد 13 نقطة وتأهل إلى دور الـ16 من البطولة، بينما تراجع بورتو إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط وانتقل للعب إلى الدوري الاوروبي.

تشيلسي (2) بورتو (صفر)

بدأ تشيلسي المواجهة في محاولة للسيطرة على مجريات اللعب من خلال تحركات كل من ماتيتش ووليان وأوسكار وهازارد في محاولة لإيصال الكرة نحو رأس الحربة كوستا لكن الضيوف حاولوا امتصاص اندفاع أصحاب الأرض والتقدم نحو مرمى كورتوا بتحركات هيريرا وبيريرا وتوفين وكورونا ويرهامي ولايون ليكون بورتو الاخطر في الدقاق الاولى من خلال توغلات برهامي وكورونا التي احرجت دفاعات البلوز.

ومع مرور الدقائق الاولى بدا السيناريو واضحا مع اعتماد تشيلسي على الدفاع من خلال محاولة اغلاق المنافذ المؤدية إلى مرمى كورتوا والاعتماد على الهجمات المرتدة في الاعتماد على سرعة كوستا الذي استلك كرة بينية من وسط الميدان وتوغل نحو منطقة الجزاء ليواجه كاسياس وليسدد الكرة بقوة لكن الأخير تصدى لها لترتد بعد ذلك من المدافع إيفان ماركانو لتعود لكرة نحو الشباك مسعلنا الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 12.

بعد الهدف تراجع لاعبوا تشيلسي نحو مناطقهم في محاولة للحفاظ على النتيجة والاعتماد على الهجمات المرتدة لتعزيز النتيجة الأمر الذي غيب الخطورة على المرميين لفترات طويلة كون لاعبوا بورتو فشلوا في فك شيفرة دفاعات البلوز بينما لم تكن هجمات الأخير ذات كثافة هجومية كبيرة، ليمر الوقت دون تغيير على النتيجة ولينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي عى بورتو بهدف دون رد.

بدأ البلوز الحصة الثانية بقوة من خلال محاولات تعزيز تقدمهم بهدف ثاني والاكثار من الهجمات نحو مرمى كاسياس حيث كان لهم ما أرادو حينما مرر ايدين هازارد كرة بينية نحو ويليان الذي سدد الكرة من على مشارف منطقة الجزاء أرضية زاحفة على يسار كاسياس معلنا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 52.

بعد الهدف بدا السيناريو واضحا من خلال اعتماد لاعبوا تشيلسي على الدفاع المستميت والهجمات المرتدة لتكون مرتدات البلوز الاخطر خلال المباراة التي انتهت بالثنائية وليصعد تيلسي إلى دور الـ16 من البطولة وليتراجع بورتو ثالثا وينتقل إلى اللعب في الدوري الاوروبي.

تشكيلة تشيلسي: تيبو كورتوا، برانسلاف ايفانوفيتش، كورت زوما، جون تيري، سيزار ازبيليكويتا، راميرز سانتوس، نيمانيا ماتيتش، ويليان بورخيس دا سيلفا، أوسكار دوس سانتوس، ايدين هازارد، دييغو كوستا

تشكيلة بورتو: ايكر كاسياس، ماكسيمليانو بيريرا، إيفان ماركانو، مايكون بيريرا روكي، برونو مارتينس إندي، هكتور هيرارا، دانيلو بيريرا، فلوران توفين، خيسوس كورونا، ياسين براهيمي، ميغيل لايون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *