أخبار الطيبة

بايرن ميونيخ أمام بوروسيا بارك ودورتموند أمام فولكسفاغن آرينا

ستشهد الجولة 15 من الدوري الألماني على مواجتين من العيار الثقيل حين يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ بطل الدوري ومتصدر الترتيب بايرن ميونيخ الذي يعرف أن خصمه هو الفريق الوحيد الذي منعه من حصد أكثر من نقطة خلال مباراتين الموسم الماضي ، وبمواجهة أخرى داخل مربع القمة سيحل بوروسيا دورتموند ضيفاً على فولفسبورغ الذي يقف أمام فرصة مميزة لتقليص فارق النقاط السبع التي تفصله عن المركز الثاني.

1744610-36890415-640-360

افتتاح الجولة سيكون مساء الجمعة حين يستضيف شالكه هانوفر المنتشي بانتصاره برباعية على إنغولشتادت الأسبوع الماضي في مواجهة شهدت تألق صانع الألعاب التركي الشاب كنان كارامان \21 عام\ مما سيجعل مهمة تعويض غياب كيوتاكي ممكنة أما على الطرف الآخر سيعول شالكه على عودة غايس الذي انتهت فترة إيقافه التي استمرت لخمس مباريات لم يعرف شالكه طعم الفوز بأي منها.

الملكي تراجع خلال 5 جولات من المركز الثالث إلى الثامن أما هانوفر فبدأ بزيادة استقرار أدائه حيث تمكن الفريق من حصد 6 نقاط من انتصارين خارج ميدانه في آخر 4 مباريات خاضها خارج إتش دي آي آرينا مما مهد للفريق احتلال المركز الرابع عشر بـ14 نقطة.

يوم السبت سيكون مليئاً بالقمم والأضواء ستتركز على بوروسيا بارك الذي سيكون شاهداً على صراع تاريخي جديد بين بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه بايرن ميونيخ بمباراة يستقبلها جمهور المهور بالكثير من ذكريات الزمن الجميل في السبعينيات حين احتكر فريقهم لقب الدوري رفقة الفريق البافاري لعشر سنوات تقريباً.

شوبيرت الذي حصد نقطة في هوفنهايم بفضل تصرف تكتيكي مفاجئ ربما يكون قادراً على رسم تكتيك فعال لمواجهة بايرن لكنه سيحتاج لأوراق القوة المناسبة على أرض الملعب وهو ما قد لا يتوافر بحال عدم تمكن تراوري من المشاركة حاله حال شترانزل الذي تعرض لإصابة جديدة يوم الخميس في وقت تتجه فيه قضية شاكا إلى الحل مع شطب الإنذار الذي تلقاه بمبباراة هوفنهايم علماً أن المهور لم يتلقوا أي هزيمة حتى الآن محلياً بعهد شوبيرت.

على الطرف الآخر مازال من المبكر على غواريدولا ان يفكر بالزج بريبيري في الملعب رغم عودته للتمارين الجماعية لكن الفريق يملك بالتأكيد أوراقاً كافية للحفاظ على طريقة لعبه ويبقى الأهم هو أن ينجح فريق بيب بالتسجيل بمرمى سومر الذي حافظ على نظافة شباكه مرتين أمام بايرن الموسم الماضي.

وفي ذات التوقيت سيرحل باير ليفركوزن إلى هيرتا برلين بحثاً عن توسيع دائرة مواجهات الكبار بلقاء يجمع خامس وسادس الترتيب ، وعلى ميدانه تمكن هيرتا من تحقيق 4 انتصارات في آخر 5 مباريات لكنه بنفس الوقت لم يقدم المستوى المطلوب في الاختبارات الكبرى أمام غلادباخ وبايرن في حين اكتفى ليفركوزن بانتصار واحد في آخر 4 مباريات وتعادل جاء بهدية من ريتير الذي سجل بالخطا في مرماه الأسبوع الماضي.

ليفركوزن سيخوض في منتصف الأسبوع مواجهة أوروبية حاسمة ضد برشلونة وهو ما قد يدفع شميدت على تغيير ترتيب أوراقه علماً أن الفريق قد يفتقد لكيسلينغ وبيندير أما هيرتا فيفتقد لشيبير وبيكاريك وبن هاتيرا وعلاقي وكرافت.

وقريباً من مناطق المقدمة يستضيف هامبورغ السابع ماينتس التاسع بمواجهة تعد بالكثير من الإثارة بظل تحقيق صاحب الأرض لانتصارين متتاليين وحصد ماينتس لثماني نقاط في آخر 4 جولات وعدم تلقيه لأي هزيمة خارج ميدانه في آخر 3 مباريات.

ماينتس سيعول على خدمات صانع العابه التركي يونس مالي ورأس الحربة المتألق يوشينوري موتو ومن المرجح أن يتمكن بايستير من تسجيل حضوره الأول كبديل مع الفريق أما هامبورغ فسيستفيد من عودة هانت بظل استمرار غياب إيكدال الذي عوضه لاعب الوسط الشاب والمميز يونغ \20 عام\.

ويبحث كولن عن انتصاره الأول على ميدانه منذ 4 مباريات حين يستضيف آوغسبورغ المنتشي بفوزه برباعية على شتوتغارت بآخر مباراة خاضها بعيداً عن قواعده مما ساعده على الخروج من القاع أخيراً بنهاية الجولة الماضية والتقدم للمركز السادس عشر مقابل احتلال كولن للمركز العاشر مع امتلاكه ضعف نقاط آوغسبورغ.

كولن يعاني من أزمة توقف موديست عن التسجيل بآخر 7 مباريات رسمية وهو ما عرقل مسيرة الفريق أما فولفسبورغ فسيفتقد لفيرنير وباركيز وجيونغ.

ويستضيف إنغولشتادت هوفنهايم بمباراة يبحث فيها كلا الفريقين عن إنهاء مشاكلهم حيث اكتفى بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي بانتصار وحيد بآخر 6 جولات أما هوفنهايم فخرج بحصيلة خالية من الانتصارات بآخر 7 أسابيع وحصد تعادله الثالث في رابع مباراة له تحت إشراف ستينفز نهاية الأسبوع الماضي ليكتفي الفريق بالمركز السادس عشر مقابل توجد إنغولتشادت في المركز الحادي عشر.

ختام مباريات السبت سيكون في فولكسفاغن آرينا حين يبحث فولفسبورغ عن رقم قياسي يكمن بعدم تلقي أي هزيمة على ميدانه لثلاثين مباراة في الدوري على التوالي لكن هذه المهمة قد لا تكون بالمتناول فيما إذا كان دورتموند بأفضل حالاته وهو ما لا يبدو متوفراً مع غياب هوملس وسوكراتيس وفايغل عن تمرين الخميس بسبب إصابات طفيفة.

فولفسبورغ سيستفيد من عودة دراكسلر وتحسن مستوى شورله الذي سحب البساط من كاليغوري وشارك كأساسي الأسبوع الماضي ضد آوغسبورغ أما توخيل فقد يعتمد على خلق مفاجأة جديدة فمن الوارد أن يقوم المدرب بالزج ببيندير كقلب دفاع عدا عن إمكانية اللعب بكاسترو في الوسط.

يوم الأحد سيشهد على فرصة جديدة لمدرب بريمن سكريبنيك الذي حصل على ثقة الإدارة رغم النتائج السيئة للفريق والتي تمثلت باكتفائه بست نقاط في آخر 10 مبارايات من خلال تلقيه لثماني هزائم ، وسيحل بريمن ضيفاً على شتوتغارت الذي يعاني من تردي النتائج بعد تلقيه لثلاث هزائم متتالية علماً أن المواجهة ستشهد حضور كرامني لثاني مرة كمدرب للفريق وللمرة الأولى في مرسيدس بنز آرينا ، وسيفتقد أصحاب الأرض لهارنيك وسونييتش وغينشيك أما بريمن فسيتفد ليوهانسن الذي لم يقدم المنتظر منه حتى الآن منذ انتقاله للمارد الأخضر.

ختام الجولة سيكون في فرانكفورت حين يستضيف آينتراخت فريق دارمشتادت المكتفي بنقطتين في آخر 5 مباريات علماً أن فرانكفورت لم يتمكن أيضاً من حصد أكثر من نقطتين بآخر 4 مباريات وتلقى هزيمتين في الجولتين الماضيتين.

آرمين فيه سيعاني من افتقاد ضلعين من مثلثه الهجومي بعد تلقي ماير بطاقة حمراء في الجولة الماضية واستمرار غياب كاستانيوس للإصابة أما دارمشتادت فيفتقد لإيفانا وبلاتينس علماً أن الفريق يحتل المركز الثاني عشر متفوقاً على فرانكفورت بفارق نقطة واحدة برصيد 15 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *