أخبار رياضية

باريس سان جيرمان يسحق ليون بخماسية بطلها دي ماريا

استضاف فريق باريس سان جيرمان فريق ليون ضمن منافسات الجولة 18 الدوري الفرنسي.

1751596-37030094-640-360

شهدت المباراة سيطرة فريق باريس سان جيرمان على الكرة منذ انطلاقتها. وجاءت أول تسديدة في الدقيقة 5 من اللاعب إبراهيموفيتش بعد تمريرة من دي ماريا لكن الحارس لوبيس نجح بانقاذها.

ولم يتأخر الهدف الأول كثيراً ,في الدقيقة 12 نجح زلاتان إبراهيموفتيش بالاستفادة من إبعاد المدافع مابو للكرة برأسه بطريقة خاطئة، ليصوبها باتجاه مرمى لوبيس ويمنح التقدم لفريقه بنتيجة 1-0.

غابت ردة الفعل عن فريق ليون بعد الهدف الأول ليأتي دي ماريا بتمريرة ساحرة على رأس المدافع أورييه الذي نجح بوضعها داخل المرمى مُعلناً عن الهدف الثاني في الدقيقة 16.

سيطرة أصحاب الأرض على المباراة استمرت إلّا ان الهدف الأوّل لفريق ليون جاء عبر تسديدة فيري أخطأ الحارس تراب بإبعاده لتذهب فوق رأسه إلى الشباك وينجح فريق ليون بتقليص الفارق إلى 2-1 في الدقيقة 24.

أعاد هذا الهدف الروح لفريق ليون الذي سعى إلى تسجيل الهدف الثاني، لكن فريق باريس سان جيرمان استعاد المبادرة حيث تابع دي ماريا تألقه بإرسال كرة قطع المدافع موريل قبل وصولها إلى إبراهيموفيتش لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

بداية الشوط الثاني كانت قويّة من أصحاب الأرض وفي الدقيقة 48 أنقذ الحارس لوبيس تسديدة قوية لدي ماريا.

واستمرت سيطرة باريس سان جيرمان على الكرة رغم عدم الارتياح الدفاعي ليأتي الهدف الثالث في الدقيقة 62 بعد تمريرة حاسمة هي الثانية لدي ماريا في هذه المباراة إلى كافاني ليضعها في الشباك ويجعل النتيجة 3-1.

شهدت الدقيقة 68 أول تبديل في المباراة مع خروج باريوت ودخول فيراتي في وسط ملعب باريس سان جيرمان، فيما خرج غرينيه من تشكيلة ليون ودخل اللاعب درديه في الدقيقة 72.

الدقيقة 76 حملت الضربة القاضية لفريق باريس سان جيرمان حيث تحصل إبراهيموفيتش على ركلة جزاء بعد تدخل بيديم، نفذها النجم السويدي نفسه ليعزز تقدم فريقه برباعية ويسجل هدفه الشخصي الثاني.

لم يكتفِ باريس سان جيرمان بالرباعية وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع جاء الهدف الخامس عن طريق لوكاس بعد تمريرة حاسمة أخرى من الرائع دي ماريا ليتنهي المباراة بنتيجة 5-1.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى 48 نقطة في صدارة الترتيب، فيما تراجع ليون إلى المركز السادس برصيد 26 نقطة.

أفضل لاعب في المباراة: دي ماريا

صانع الألعاب الارجنتيني كان الأكثر تأثيراً في المباراة ونجح بصنع ثلاث أهداف لفريقه من الخماسية.

أسوأ لاعب في المباراة: يانغا مبيوا

لم يقدم المدافع الفرنسي أي عمل دفاعي يذكر في مواجهة كل من كافاني وإبراهيموفيتش، كذلك كان خطأه الساذج سبباً رئيسياً بتسجيل باريس سان جيرمان الهدف الاول في المباراة.

أرقام حول المباراة:

نسبة الاستحواذ: باريس سان جيرمان 67% – 33% ليون

التسديدات: 11 – 9

التسديدات على المرمى: 8 – 3

بطاقات صفراء: 2 – 1

نسبة دقة التمريرات: 87% – 75%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *