أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الخطوط الكويتية تعلق رحلاتها لرفضها نقل ركاب اسرائيليين

السلطات الاميركية تعلن ان شركة الخطوط الجوية الكويتية “كويت ايرلاينز” قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن، لانها ترفض نقل ركاب اسرائيليين في طائراتها.

56724ec298367

اعلنت السلطات الاميركية، ان شركة الخطوط الجوية الكويتية “كويت ايرلاينز” قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن، لانها ترفض نقل ركاب اسرائيليين في طائراتها.

وارسلت وزارة النقل الاميركية في سبتمبر رسالة الى الشركة الكويتية تطلب منها انهاء التمييز الذي يتعرض لها الركاب الاسرائيليون.

وأشارت هذه الرسالة الى انه “باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد كويت ايلالاينز من تسهيلات وفرص تقدمها الولايات المتحدة ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع اي تمييز في نشاطتها بالنقل الجوي”.

واكدت ناطقة باسم وزارة النقل الاميركية انه بعد هذه الرسالة، ابلغت شركة “كويت ايريلاينز” السلطات الاميركية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.

وتعود القضية الى رفض شركة الخطوط الكويتية اصدار بطاقة سفر للاسرائيلي الداد غات في العام 2013. ويقضي نظام الحجز في الشركة الكويتية بعدم اصدار اية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر اسرائيليا.

وبعدما اتصلت الشركات الاميركية بالشركة الكويتة، اوضحت هذه الاخيرة انها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع اي علاقة تجارية مع كيانات او اشخاص يقطنون في اسرائيل او يحملون الجنسية الاسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *