أخبار محليةالأخبار العاجلة

الاحتلال يرفض دفع تعويضات لكنيسة أحرقها إرهابيون يهود

حكومة الاحتلال ترفض دفع تعويضات مالية لصالح كنيسة “الطابغة” الواقعة في منطقة طبريا شمال فلسطين المحتلة عام 1948، والتي أحرقها يهود، منذ أكثر من ستة أشهر.

4cffa0691e10e68a85951ddc06d580c8

كشفت صحيفة هآرتس العبرية، النقاب عن رفض حكومة الاحتلال دفع تعويضات مالية لصالح كنيسة “الطابغة” الواقعة في منطقة طبريا شمال فلسطين المحتلة عام 1948، والتي أحرقها يهود، منذ أكثر من ستة أشهر.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأحد، أن الكنيسة لم تحصل حتى اليوم على تعويضات مالية من حكومة الاحتلال التي ترفض أيضا ترميم الأضرار التي أحدثها الحريق الذي أضرمته عصابة يهودية فيها.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم “الرهبنة البندكتية” في أراضي الـ 48، الأب نيقوديموس، قوله “إن سلطة الضرائب الإسرائيلية أبلغت قادة الكنيسة بأنها لن تدفع تعويضات لها، بدعوى عدم ثبوت وقوع الحريق على خلفية إرهابية وإنما على خلفية طائفية”.

وكانت عصابات “تدفيع الثمن” اليهودية قد أقدمت في حزيران/ يونيو الماضي، على إحراق كنيسة “الطابغة” الأثرية التابعة للكنيسة الكاثوليكية، الأمر الذي تسبّب بأضرار جسيمة لحقت بمبنى الكنيسة، فضلاً عن الشعارات العنصرية المعادية التي خطّها المستوطنون على جدرانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *