أخبار عالميةالأخبار العاجلة

استطلاع: نصف الأمريكيين سيشعرون بالخجل إذا أصبح “ترامب” رئيسًا لأمريكا

نتائج استطلاع للرأي تظهر ” أن نصف الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا ما أصبح المرشح الجمهوري الملياردير دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وقائدا أعلى للقوات المسلحة.

900x450_uploads,2015,12,23,2b5dad9936

أظهرت نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته “جامعة كوينيبياك ” أن نصف الأمريكيين قالوا إنهم سيشعرون بالخجل إذا ما أصبح المرشح الجمهوري الملياردير دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة وقائدا أعلى للقوات المسلحة.

كما رأي 53 % من الأمريكيين أن ترامب ليس لديه فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر القادم بينما اكد 23 % فقط من الناخبين الأمريكيين انهم فخورون بان يكون ترامب رئيسا للولايات المتحدة.وأشارت نتائج الاستطلاع التي تم إعلانها اليوم انه بالرغم من ذلك، لا يزال مقاول العقارات ترامب يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة إذ انه يتمتع بتأييد 28% من الناخبين الجمهوريين.. بينما قفز السيناتور تيد كروز الى المرتبة الثانية بنسبة تأييد بلغت 24 % يليه السيناتور ماركو روبيو بنسبة 12 %.

واكد 28 % من الناخبين الجمهوريين من خلال نتائج الأستطلاع انهم لن يدعموا ترامب على الإطلاق كما أن 24% من الجمهوريين قالوا انهم لن يؤيدوا حاكم فلوريدا السابق جيب بوش والذي وصلت نسبة التأييد له الى 3 % فقط.

وعلى الجانب الآخر، كشفت نتائج الاستطلاع أن 33 % من الناخبين الأمريكيين قالوا انهم سيشعرون بالفخر في حال انتخاب ابرز المرشحين للحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون رئيسة للولايات المتحدة مقابل 35 % قالوا انهم سيشعرون بالخجل إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة.

ولا تزال وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة متقدمة على اقرب منافسيها السيناتور بيرني ساندرز بنسبة 61 %مقابل 30 %.. وقال 59 % من الناخبين أن هيلاري لديها فرصة جيدة للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *