أخبار رياضية

إنييستا أكثر اللاعبين الإسبان تتويجا بالألقاب

لم تكن بطولة كأس العالم للأندية سوى عمل اعتاد عليه نجم برشلونة الإسباني أندرياس إنييستا والذي بات أكثر اللاعبين في إسبانيا تتويجا بالبطولات خاصة بعد أن حصل على البطولة 26 مع ناديه الكتالوني. 

iniesta_capita

وحصل الرسام كما تفضل الصحافة في إسبانيا إطلاق هذا الاسم على 26 بطولة تنوعت بين مسابقة الدوري الإسباني وكأس ملك إسباني وكأس السوبر المحلي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ودوري ابطال أوروبا فيما يتميز عن أي لاعب أجنبي بأن فاز ببطولة كأس العالم مع الماتادور عام 2010 بجنوب أفريقيا فيما حصل على بطولتي يورو 2008 و 2012.

وحصل إنييستا مع برشلونة على سبع نسخ من مسابقة الليغا فضلا عن كأس ملك إسبانيا ثلاث مرات فيما نال كأس السوبر المحلي ست مرات .. أما على الصعيد الأوروبي فقد حصل اللاعب بطولة دوري أبطال أوروبا أربع مرات وثلاث مرات للسوبر الأوروبي .

ومع فوز برشلونة ببطولة كأس العالم للأندية التي اقيمت مؤخرا في اليابان يكون إنيستا قد جمع البطولة العالمية الثالثة ليكون أكثر اللاعبين تتويجا بالألقاب فيما أكد حارس آرسنال بيتر تشيك أن أكثر اللاعبين الذين يخشاهم في برشلونة هو قائد الفريق الحالي.

وكان إنييستا من العناصر المؤثرة في مسيرة برشلونة الإسباني حيث كان يشكل في السابق ثنائي مميز مع تشافي هيرنانديز قبل أن ينتقل الأخيرة إلى السد القطري.

وحصل إنييستا مع برشلونة على الخماسية في موسم 2015 .. ولديه روح قيادية داخل الملعب حيث أن شخصيته كانت دائما ما تطغي على أي نقاش داخل غرفة الملابس.

ومع تواجد الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار بات دور إنييستا هاما للغاية سواء داخل الملعب أو النقاشات داخل غرفة الملابس وكان طبيعيا أن يؤكد تشيك أن مثلث الرعب في برشلونة لا له قوة كبيرة بقدر دور إنييستا كصانع لعب وتميزه في التمريرات الدقيقة لزملائه.

وسيشارك إنييستا بداية من العام الجديد التركي أردا توران الذي تعاقد معه الفريق من أتلتيكو مدريد الإسباني في خط الوسط إلى جوار راكيتيتش وسيرجي روبرتو ليكون المجهود المبذول داخل الفريق أقل نوعا ما وهو الأمر الذي يحبذه لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة.

وتعرض إنييستا لإصابة لقرابة الشهر بعد أن أصيب في مباراة باير ليفركوزن الألماني إلا أنه عاد من جديد ليمارس نشاطه المعتاد مع برشلونة ويساهم في صناعة الانتصارات للبلوغرانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *