أخبار رياضية

يونايتد يتعادل وبورنموث يدق مسماراً في نعش تشلسي وأرسنال يستغل

استضاف فريق مانشستر يونايتد فريق ويست هام على ملعبه في أولد ترافورد في الأسبوع 15 من الدوري الانكليزي.

بداية المباراة كانت هادئة مع سيطرة نسبية للشياطين الحمر وجاءت أول تسديدة عن طريق المدافع ماكنير لكنها كانت بعيدة عن مرمى الحارس أدريان.

اول كرة خطيرة كانت عن طريق اللاعب موزيس الذي خطف الكرة من اللاعب دايلي بليند لكن ديفيد دي خيا كان في الموعد للتصدي لأخطر كرة في المباراة حتى الآن.

اثبت دفاع ويست هام تنظيمه في مواجهة هجوم اليونايتد العقيم وكانت أخطر كرة للشياطين الحمر بعد إنطلاقة للينغارد على الجهة اليسرى وارساله كرة عرضية على رأس فيلايني الذي مررها إلى مارسيال لكن تسديدته اصطدت بدفاع ويست هام.

سيطرة اليونايتد على المباراة واجهتها خطورة كبيرة للفريق الضيف، لينقذ القائم الايمن لمرمى دي خيا فريق يونايتد من هدفين محققين المرة الاولى عن طريق كريسويل والثانية عن طريق زاكاي.

وشهد الشوط الاول تبديلين اضطراريين لكل فريق حيث خرج موزيس ودخل في مكانه لاعب الوسط أنطونيو في تشيكلة ويست هام، فيما دخل اللاعب كاريك في مكان شنايدرلين في تشكيلة اليونايتد، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي 0 – 0.

بداية الشوط الثاني شهدت خروج اللاعب ماكنير ودخول اللاعب فاريلا. وتابع مانشستر يونايتد أسلوب لعبه الذي اتبعه في الشوط الاول، لكن من دون خطورة كبيرة على مرمى ويست هام الذي بدا خائفاً من التقدم كثيراً للأمام.

انتظر يونايتد حتى الدقيقة 60 ليسدد أول كرة على المرمى عن طريق مروان فيلايني الذي وضعها بين يدي الحارس أدريان.

التبديل الأخير لليونايتد كان خروج اللاعب شفاينشتايغر ودخول اللاعب ممفيس ديباي الذي شكل إضافة جيدة على الجهة اليسرى لليونايتد صانعاً العديد من الفرص لكن مارتيال فشل بتحويل أخطرها إلى هدف.

يتابع يونايتد أدائه السلبي تحت قيادة فان غال وبهذه النتيجة تراجع الفريق الى المركز الرابع برصيد 29 نقطة، فيما احتل ويست هام المركز السادس مؤقتاً برصيد 23 نقطة.

أسود غرب لندن يواصلون عروضهم السيئة هذا الموسم وخسارة جديدة على ارض بورنموث

سقط نادي تشيلسي الإنجليزي في فخ الخسارة أمام نادي بورنموث بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

و بتلك الهزيمة سيكون على رومان أبراموفيتش مالك و رئيس النادي اللندني اتخاذ خطوة فعالة من أجل إنقاذ موسم البلوز – الذين يحملون لقب البطولة من الموسم الماضي – حيث ىأنهم يقتربون بقوة من مناطق الهبوط.

بدأت المباراة بترحيب كبير من جمهور ملعب ستامفورد بريدج بالحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد غيابه لثلاثة أشهر بسبب إصابة في الركبة لتبدأ المباراة بقوة بين الفريقين وسط محاولات من كليهما لزيارة الشباك و الإعلان عن هدف التقدم.

و استمرت المحاولات من كلا الفريقين لتسجيل الأهداف مع ضغط أكبر من تشيلسي الذي يعيش فترة سيئة للغاية هذا الموسم ن لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين.

في الشوط الثاني ، واصل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التقدم بالنتيجة عن طريق الضغط بجميع اللاعبين المتميزين في الهجوم دييغو كوستا ، بيدرو رودريغيز ، ويليان و حتى إيدين هازارد لكن لم يتمكنوا من الوصول إلى شباك بورنموث.

لكن في الرمق الأخير من المباراة تمكن فريق بورنموث من خطف هدف الفوز عن طريق اللاعب غلين موراي في الدقيقة 82 ليخطف ثلاث نقاط ثمينة للغاية لفريقه.

هذا الفوز رفع رصيد بورنموث إلى النقطة 13 في المركز السابع عشر ، بينما توقف رصيد تشيلسي عند النقطة 15 في المركز الرابع عشر ليصبح أقرب ما يكون من السقوط في مناطق الهبوط.

1746124-36920695-640-360

 آرسنال يستغل تعثر الكبار ويصعد إلى المركز الثاني 

استغل ارسنال خسارة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على احسن وجه حينما حقق الفوز على ساندرلاند 3-1 في الخولة 15 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وصعد أرسنال إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده النقطي إلى 30 نقطة بفارق نقطتين ليستر سيتي صاحب الصدارة بـ32 نقطة، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 12 نقطة وتراجع للمركز السابع عشر.

ارسنال (2) سندرلاند (1)

لم تكن بداية المباراة مثالية لارسنال الذي تلقى العديد من الهجمات الخطرة من الضيوف بعد تحرك لاعبي سندرلاند باتريك فان انهولت وفابيو بوريني وأولا تويفونين ويان مفيلا ودوكان واتمور وستيفان فليتشر في منطقة الوسط والمناطق الامامية في محاولة لمباغتة مرمى بيتر تشيك الذي بدوره تصدى لهجمات خطيرة من الضيوف.

وتمثلت خطورة سندرلاند بتسديدة من فابيو بوريني على المرمى مسكها الحارس وتسديدة دوكان واتمور أبعدها تشيك بصعوبة إلى ركنية، لكن مع مرور الوقت تحسن أداء أرسنال من خلال تحركات كل من آرون رامزي وماثيو فلاميني وجويل كامبل ومسعود أوزيل وأليكس تشامبرلين واوليفيه جيرو لكن لاعبوا ارسنال عاب عليهم سوء اللمسة قبل الاخيرة والارتداد الدفاعي السريع للضيوف لتغيب بذلك الخطورة عن مرمى بانتيليمون

مع مرور الوقت مرر ر مسعود أوزيل كرة بينية نحو كامبل الذي واجه المرمى ليسدد الكرة زاحفة على يسار الحارس مسجلا اول أهداف فريقه في الدقيقة 33، لينتفض بعد ذلك الضيوف في محاولة لادراك التعادل فكان لهم ما أرادوا حينما أرسل بان مفبلا كرة عرضية حاول جويل كامبل ابعاد الكرة لكنه وضعها في مرمى فريقه مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 44، ولم يمنح ما تبقى من وقت الفريقان التغيير على النتيجة ولينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1-1.

في الشوط الثاني بدا ارسنال أفضل من سابقه وبدا الأكثر تهديدا على المرمى ورغم محاولتي سندرلاند المبكرتين من خلا تسديدة على المرمى من ستيفان فليتشر أبعدها بيتر تشيك إلى ركنية، حيث عاد تشيك وانقذ مرماه من هدف محقق من خلال التصدي لتسديدة ستيفان فليتشر من أمام المرمى، لكن أرسنال انتفضو هدد لاعبوه مرمى بانتيليمون بالعديد من الكرات الخطيرة والمتتالية حتى أرسل آرون رامزي كرة عرضة طار لها ىاوليفيه جيرووسددها برأسه على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 63.

بعد الهدف كانت الهجمات المتتالية لأرسنال ترهق دفاعات الضيوف من خلال الفرص المتكررة الضائعة لتبقى المور على حالها حتى الدقائق الاخيرة من المباراة التي شهدت تسجيل أرسنال هدف ثالث عن طريق آرون رامزي في الدقيقة 91، ولينتهي اللقاء بفوز أرسنال على سندرلاند 3-1.

مثل أرسنال: بيتر تشيك، هيكتور بيليرين، بير ميرتيساكر، لوران كوتشيلني، ناتشو مونريال، آرون رامزي، ماثيو فلاميني، جويل كامبل، مسعود أوزيل، أليكس تشامبرلين، اوليفيه جيرو.

مثل سندرلاند: كوستل بانتيليمون، دي أندري يدلين، سيباستيان كواتس، جون آوشى، يونس قابول، باتريك فان انهولت، فابيو بوريني، أولا تويفونين، يان مفيلا، دوكان واتمور، ستيفان فليتشر.

مانشستر سيتي يسقط بثنائية

فشل مانشستر سيتي الإنجليزي في تحقيق الفوز على مضيفه ستوك سيتي في مباراة الجولة ال15 بالدوري الإنجليزي الممتاز وانتهت المباراة بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 2-0.

لم يشكل السيتزنز أي خطورة على مرمى ستوك طوال المباراة سوى في كرات قليل.. ولكن منذ بداية اللقاء ظهرت خطورة شاكيري ورفاقه على مرمى جو هارت وسط أجواء جماهيرية رائعة.

نجح الدولي النمساوي ماركو أرناتوفيتش في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 7 من عمر المباراة بصناعة رائعة من نجم الفريق شاكيري.

وفي كرة مماثلة بالدقيقة 15 نجح ذات اللاعب في تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بصناعة السويسري شاكيري أيضًا، وانتهى الشوط الأول بتلك النتيجة.

في شوط المباراة الثاني لم تسجل أهداف ولكن كانت الخطورة من قبل أصحاب الأرض أيضًا وأهدر شاكيري ورفاقه الكثير من الفرص التي كادت أن تقتل مان سيتي.

يذكر أن كتيبة المدرب بيلغريني تتواجد بذلك في المركز الأول برصيد 29 نقطة ولكن في انتظار مباريات ليستير سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *