الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

وفاة الوزير السابق يوسي سريد

الوزير السابق واحد قادة اليسار الاسرائيلي يوسي سريد فارق الحياة في منزله عن عمر ناهز الـ75 عامًا.

1

افادت وسائل اعلام عبرية مساء الجمعة أنّ “الوزير السابق واحد قادة اليسار الاسرائيلي يوسي سريد فارق الحياة في منزله عن عمر ناهز الـ75 عامًا”.

وكان سريد قد قضى (32 عامًا) من حياته في الساحة السياسية متنقلًا بين المناصب الوزارية والبرلمانية عن حزبي المعراخ وميرتس.

وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أن “طواقم تابعة للمؤسسة هرعت الى منزل سريد بعد تلقيها بلاغًا اثر فقدانه الوعي، حيث عمل الأطباء المرافقون على تقديم الإسعافات الاولية له محاولين إنعاشه، إلا ان شتى المحاولات الحثيثة لذلك باءت بالفشل، مما اضطرهم لإعلان وفاته”.

هذا ويشار الى ان سريد برز كقائد ورئيس لحزب ميرتس اليساري، وقد سبق وان اعتزل الحياة السياسية عام 2005، دون ان يختفي عنها.

يوسي سريد من مواليد العام 1940، عمل في مجال الصحافة، وهو حامل للقب الماجستير في موضوعي العلوم السياسية والعلوم الإجتماعية. وقد شارك في حياته السياسية منذ الكنيست الثامنة وحتى الكنيست السادسة عشرة، شاغلًا عدة وظائف في لجان حيوية ومهمة، كما تولى حقيبة التربية والتعليم الوزارية وحقائب وزارية اخرى.

تعليق واحد

  1. كل ما شخص يتوفى بتذكر الوالد الله يرحمه، خاصه اذا كان في السلك السياسي فيرجع الم الفقدان مثل السكين في القلب…لكن هذه إرادة الله! والدي الله يرحمه اشتغل مع الفقيد بنفس الحزب…

    תנחומים למשפחתו. שיהיה זכרונו ברוך!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *