الأخبار العاجلةصحة

نصائح صحية من خبراء كلاليت بمناسبة عيد الميلاد المجيد

كيف نحافظ على تغذية صحية خلال أيام العيد، الزيارات والاحتفالات

a2

خلال أيام عيد الميلاد ورأس السنة، نحتفل مع العائلة والأصدقاء ونقضي الكثير من وقتنا جالسين حول مائدة الطعام لنستمتع بتذوق أشهى الأطباق والحلويات وهكذا حتى نكتشف في نهاية العيد اننا قد تناولنا خلال فترة قصيرة العديد من الوجبات الغنية بالدهون والكثير من السُعرات الحرارية.

إن لقاء أفراد العائلة حول مائدة الطعام لتناول مأكولات العيد والاستمتاع بالأطباق اللذيذة هو بلا شك جزء هام من طقوس العيد، لكن علينا أن ندرك أن الوجبات الدسمة والمليئة بالدهنيات والسكر لها تأثيرات سلبية على الصحة، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة، السكري أو أمراض القلب والشرايين.

كيف ننجح في تخطي فترة الاعياد بدون كيلوجرامات زائدة نحن في غنى عنها؟ اليكم أهم النصائح من أخصائي التغذية في كلاليت لتجتازوا فترة العيد بنجاح:

اختاروا لحم قليلة الدسم ، والذي يمكن ازالة الدهن عنه بسهولة. تذكروا أن احتياج الجسم اليومي للحوم لدى الشخص البالغ يعادل حجم كف اليد، أي 120-150 غرام وليس أكثر.

أكثروا من اكل الخضروات، فالخضروات غنيّة بالقيمة الغذائية وتساهم في الشعور بالشبع، كذلك أكثروا من شرب الماء، وتجنّبوا العصائر والمشروبات الغازية لما تحتويه من سكر وسعرات حرارية أنتم في غنى عنها!

ولا تنسوا القيام بنشاط جسدي أثناء العيد لأن هذا قد يساعد في الهضم وفي حرق السعرات الحرارية المستهلكة. استغلوا أية فرصة للحركة والخروج لجولات قصيرة بعد الطعام لأن الجلوس لفترات طويلة أثناء فترة العيد يساهم في الإصابة بالسمنة والخمول.

في هذا السياق، تحدث السيد محمد فريج البدوي، مدير التسويق للوسط العربي في كلاليت:” نحن في كلاليت نرافقكم دائماً في المناسبات والاعياد ايضاً، بحيث أنه بإمكانكم الاستفسار حول معلومات طبية أو حول ساعات دوام العيادات المختلفة خلال أيام العيد عن طريق التوجه للعيادات أو زيارة موقع كلاليت على الانترنت www.clalit.co.il/arb أو زيارة صفحتنا على (الفيسبوك)، أخيراُ بإسمي وبإسم إدارة “كلاليت” أهنئ المحتفلين بحلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة المبارك وأتمنى أن يعاد عليكم بالمزيد من الصحة والخير.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *