الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

حكومة إسرائيل تصادق اليوم على رئيس “الملماب”

حكومة إسرائيل تصادق اليوم الأحد، على المسؤول الجديد عن الأمن في الجهاز الأمني الإسرائيلي المسمى اختصارا “ملماب”.

1

بعد تأجيل الأمر لعدة أشهر، ستصادق حكومة إسرائيل اليوم الأحد، على المسؤول الجديد عن الأمن في الجهاز الأمني الإسرائيلي المسمى اختصارا “ملماب”.

 وسيعرض وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه بوغي ياعالون، على الحكومة الإسرائيلية، أثناء جلستها قبل ظهر يوم غد الأحد، على نير بن-موشيه كمسؤول عن “الملماب”، حيث سيحل بدل أمير كاين الذي يشغل هذا المنصب منذ العام 2007 – الذي أنهى 8 أعوام من الخدمة قبل عدة أشهر وبقي في منصبه بناء على طلب يعالون نفسه، حتىالعثور على مدير جديد للجهاز.

 وكان بن-موشيه انتخب على يد لجنة خاصة لاختيا المسؤول لهذا المنصب الهام، والتي تشكلت من مسؤولين في جهاز الأمن، والجهاز القضائي ومأمورية خدمة الدولة. وكانت وسائل إعلام إسرائيلية نشرت سابقا أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو رفض عرض هذا المنصب على أعضاء حكومته، لأسباب لم يتم الكشف عنها.

وكان بن-موشيه بدأ خدمته في “الملماب” عام 1993 ووصل حتى منصب نائب الجهاز الأمني. ويشغل اليوم منصب مساعد مدير عام وزارة الجيش، اللواء (احتياط) دان هرئيل.

 وظيفة “الملماب” تعتبر أحد الوظائف الهامة والحساسة في الجهاز الأمني الإسرائيلي، حيث تؤمن الوثائق السرية في وزارة الجيش بالإضافة إلى أجسام أمنية حساسة أخرى، على رأسها الفرن الذري في ديمونا. أما نشاطات هذا الجهاز وميزانيته فتعتبر سرية ولا يتم عرضها في الميزانية العامة لإسرائيل، وبالتالي على الجمهور في إسرائيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *