أخبار رياضية

برشلونة الى نهائي كأس العالم للأندية لمواجهة ريفر بلايت

تأهل نادي برشلونة الاسباني الى نهائي كأس العالم للأندية بعد فوزه على نادي غوانزهو الصيني بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب يوكوهما، وسيواجه بطل أوروبا نادي ريفر بليت الأرجنتيني الذي تأهل أمس بعد فوزه على نادي هيروشيما بهدفٍ نظيف. 

2919973-8132539767-pic_2

وسيُقام النهائي المرتقب بين الفريقين يوم الاحد المقبل على ملعب يوكوهاما الدولي.

تشكيلة الفريقين:

برشلونة: برافو، الفيس، بيكي، ماسكيرانو، البا، بوسكيتس، انييستا، راكيتيتش، روبيرتو، سواريز ومنير

غوانزهو: لي شواي، زهانج، فينج، باولينيو، ايلكسون، زهينج، جولارت، هوانج، زو زهينج ، لونج ، كيم يونغ

انتهى الشوط بالأول بتقدّم برشلونة بنتيجة 1-0 بهدف اتى عبر تسديدة قوية بأقدام لويس سواريز أخرج من خلالها فريقه من أزمة وضعه بها خصمه الصيني الذي أغلق عليه جميع المنافذ عبر تنفيذ تكتل دفاعي صلب ومُحكم، ما حرم النادي الكتلوني من خلق فُرص حقيقية على المرمى باستثناء  فرصتين أهدرهما المهاجم الشاب منير الحدادي.

وتمكن فريق غوانزو من إحراج النادي الكتلوني الذي حُرم من نجمه الأول ليونيل ميسي ساعات قبل المباراة لتعرّضه لنوبة كلوية. وكاد الفريق الصيني ان يقتنص هدف التعادل في الدقيقة 40 لولا تألّق الحارس التشيلي كلاودية برافو.

في مستهل الشوط الثاني لم يُضيّع برشلونة الكثير من الوقت قبل أن يُسجّل الهدف الثاني في الدقيقة 50 عبر لويس سواريز الذي استغل تمريرة ساحرة من اندريس انيستا ويُسكنها في الشباك ليُصبح بذلك اول لاعب اوروغواياني يُسجّل في هذه البطولة.

واستمر الضغط الكتلوني على المرمى الصيني طوال الشوط الثاني للمباراة ما أسفر عن ركلة جزاء مكنت لويس سواريز من تسجيل هاتريك في غياب زميليه نيمار وليونيل ميسي وليصبح بذلك اول لاعب يُسجل ثلاثية في تاريخ البطولة.

لم يتمكن غوانزهو من مجاراة النسق الكتلوني وانهارت دفاعاته المتكتلة تحت ضغط لاعبي برشلونة الذين أخذوا ثقة كبيرة من أهداف سواريز وأضاعوا فرصاً بالجملة كانت ستنهي المباراة بنتيجة عريضة جدا لصالح النادي الكتلوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *