أخبار محليةالأخبار العاجلة

النهضة الشبابية تقيم أمسية شبابية في كفركنا حول حظر الحركة الإسلامية

حركة النهضة الشبابية تنظم أمسية شبابية تناولت موضوع حظر الحركة الإسلامية. الأمسية التي استضيفت في مقهى الورد بكرم من صاحبه السيّد علي مدحت أمارة (أبو الورد) تناولت قرار الحظر، معناه وتأثيراته على المجتمع العربي وأبعاده القانونية.

1 (2)

أقامت حركة النهضة الشبابية الأثنين الأخير أمسية شبابية تناولت موضوع حظر الحركة الإسلامية. الأمسية التي استضيفت في مقهى الورد بكرم من صاحبه السيّد علي مدحت أمارة (أبو الورد) تناولت قرار الحظر، معناه وتأثيراته على المجتمع العربي وأبعاده القانونية.

وقد اشتملت الأمسية على مداخلات قصيرة للمحاميان عمر خمايسي وأحمد فياض أمارة عن الجانب القانوني للحظر ومساحة العمل القانوني، إضافة لمداخلة للدكتور يوسف عواودة عن الجمعيات التي تم حظرها والنشاطات التي كانت تقوم بها.

كما قدم المخرج التلفزيوني ابن كفركنا السيد عصام بلّان مداخلة عن الفلم الوثائقي الذي أنتجه لقناة الجزيرة وشارك بمهرجان أفلام دولية، عن الشيخ رائد صلاح كإنسان، وهو فلم قال السيد عصام أنه كشف له جوانب إنسانية رائعة في حياة وشخصية الشيخ رائد صلاح لم يعرفها من قبل.

وتعليقاً على الأمسية التي حضرها العشرات من شباب كفركنا، قال الناشط معاذ خطيب مندوب النهضة الشبابية في كفركنا والذي تولّى عرافة الأمسية:
“اخترنا أن نقيم الأمسية ليس كالمعتاد في قاعة ثقافية أو مركز جماهيري أو مؤسسة مجتمع مدني، إنما في مقهى يرتاده الشباب من كل الشرائح والانتماءات، ذوي التحصيلات العلمية المتفاوتة، والذين قلّما يشاركون في أمثال تلك المحاضرات والمؤتمرات الرسمية. والنتيجة كانت رائعة والإقبال منقطع النظير.

نشكر صاحب مقهى الورد في كفركنا الأخ علي أمارة الذي استضافنا بل وأحسن ضيافتنا، وللأخوة أصحاب المداخلات الدكتور يوسف عواودة والمحامي عمر خمايسي والمحامي أحمد أمارة، وثالثاً لكل من جاء وشرّفنا بحضور الأمسية، ورابعاً للإخوة أصحاب المواقع الإخبارية والصفحات الكناوية التي غطّت الحدث إعلامياً.

هذا أول نشاط لـ النهضة الشبابية في ‫كفركنا، والقادم كثير إن شاء الله. “

1 (1)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *