الطلاب الطيباويون في القدس يستقبلون طلاب من مدرسة عمال في حرم الجامعة العبرية

اعضاء رابط “منارة” الاكاديمية في القدس ينظمون يوم تعارف وارشاد لطلاب الصفوف الثاني عشر في مدرسة عمال في الطيبة حرم جبل المشارف في الجامعة العبرية.

قام الطلاب اعضاء رابطة “منارة” في القدس بتنظيم جولة ارشاد وتعارف للطلاب في الصفوف الثانية عشر في مدرسة عمال مع الجامعة العبرية، وتأتي هذه الفعالية كالقسم الثالث والاخير من مشروع الرابطة “خطوة بخطوة” الذي يهدف الى تحفيز طلاب الصفوف الثانية عشر على التعليم العالي, الحصول على شهادة بجروت وعلى تعريفهم على الجو الجامعي وعلى الجوانب الايجابية في الحياة الطلابية, وقد شمل المشروع فعالياتين قدمها اعضاء الرابطة في المدارس لتقديم الدعم والارشاد عن طريق فعاليات ابداعية وتفكيرية.

الجولة في الجامعة العبرية هدفت الى توسيع حدود معرفة الطلاب حول المواضيع المُتعلمة في الجامعة, الخدمات الاجتماعية المُقدمة من عدة اجسام للطلاب, وتحفيزهم وتشجيعهم بعرض التجربة الجامعية عتجربة ايجابية يعيشها العديد من الطلاب الطيباويين. شملت الجولة محاضرات عن الاحرام المختلفة في الجامعة وعن المواضيع المُتعلمة في كل قسم قدمها اعضاء الرابطة, ومن بعد ذلك محاضرة من دكتور شفيق مصالحة من كلية التربية الذي تطرق الى موضوع العوائق الاجتماعية والنفسية التي يواجهها الطالب العربي في مسيرته الاكاديمية, ومن بعد ذلك قُسّم الطلاب الى مجموعات صغيرة يرشدها طالب من الطيبة في القدس وقاموا بجولة في الحرم وتعرفوا على الحياة الطلابية والمواضيع المختلفة.

كما واعرب الطلاب عن شكرهم وعن استقادتهم من المعلومات التي قدمت لهم واظهار التجربة الجامعية كتجربة ايجابية, حيوية وغير مخيفة كما يبدو.

مشروع خطوة بخطوة هو احد المشاريع التي تهدف رابطة منارة من خلالها تقديم المساعدة للشباب ومساعدتهم بشق طريقهم الاكاديمية بطريقة انجع واسهل.

Exit mobile version