أخبار عالميةالأخبار العاجلة

البيت الأبيض: خطاب ترامب ضد المسلمين يؤكد عدم أهليته للرئاسة الأمريكية

المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، يقول : “إن دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري الملياردير دونالد ترامب، إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، تؤكد عدم أهليته لرئاسة الولايات المتحدة”.

2015-635697442950772360-77_main

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست، امس الثلاثاء: “إن دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري الملياردير دونالد ترامب، إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، تؤكد عدم أهليته لرئاسة الولايات المتحدة”.

واوضح ايرنست – في تصريحات صحفية اليوم – أن الرئيس عند توليه الرئاسة الأمريكية، يؤدي اليمين الذي يُقسِم فيه على الحفاظ وحماية والدفاع عن الدستور الأمريكي، مشيرًا إلى أن دعوة ترامب بالأمس تؤكد عدم أهليته لشغل منصب الرئيس، لأنها تتناقض مع مبادئ الدستور الأمريكي.

وأكد ايرنست أن دعوة ترامب ضد المسلمين، والتي تعد الأحدث في سلسلة من الدعوات العدائية والمسمومة تضر بالأمن القومي الأمريكي، ولها تداعيات سلبية على الأمن الداخلي، ولافتَا إلى أن هذه الدعوة تدعم خطاب تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يزعم بأنه يشن حربًا باسم الإسلام ضد الولايات المتحدة والغرب.

وتابع أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أشار – في خطابه يوم الأحد الماضي – إلى أن الجهود الرامية للقضاء على تنظيم “داعش” ستصبح أكثر فاعلية، إذا تم التنسيق مع قادة الجاليات المسلمة الأمريكية، للوقوف ضد من يعتنق أفكار “داعش” المتشددة، لافتًا إلى أن خطاب ترامب ضد المسلمين يزيد من صعوبة بناء مثل هذه الشراكة.

وقال ايرنست: إنه يتعين على المرشحين الجمهوريين الآخرين للرئاسة الأمريكية، أن يصدروا بيانات حاسمة تؤكد إدانتهم لدعوة ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *