صحة

البروتين والدهون الصحية من فوائد سمك السردين.. وماذا أيضاً؟

إذا كنت من محبي اسماك السردين، فحان الوقت لتتعرف على الفوائد الصحية التي تقدمها لك تلك الأسماك؛ حيث يوفر السردين مغذيات عديدة للجسم ويفيد القلب والعظام، إضافةً إلى العديد من الفوائد الأخرى نتعرفها بحسب موقع “24”، في السطور التالية.

860x484 (4)

بدايةً، تحتوي علبة السردين على 23 غراماً من البروتين، وهي حصة جيدة من البروتين الذي توصي التقارير الطبية بتناول 50 غراماً منه كحد أدنى يومياً.

كما تحتوي علبة السردين على 351 ملغم من الكالسيوم، و2.7 ملغم من الحديد، و451 ملغم من الفوسفور، و356 ملغم من البوتاسيوم، و49 ميكروغرام من السيلينيوم، و178 وحدة دولية من فيتامين “د”. تعتبر هذه المغذيات هامة وضرورية لصحة العظام والأسنان.

إضافةً إلى ما سبق يعتبر السردين من الأسماك منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي علبة السردين على 191 سعرة حرارية فقط.

كما تحتوي علبة السردين على 840 ملغ من أحماض أوميغا3 الدهنية، وتوصي التقارير الطبية بتناول 500 ملغم من هذه الأحماض الدهنية في اليوم لصحة القلب والشرايين.

فضلاً عن ذلك تقلل أحماض أوميغا3 الدهنية من مستويات الكولسترول الضار في الدم، وتقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

ويمتاز السردين بانخفاض مستوى السمية فيه، فقد اكتسبت الإمساك الدهنية الكبيرة مثل التونة والسلمون سمعة سلبية نظراً لارتفاع مستوى الزئبق فيها، ويعتبر السردين بديلاً أفضل من التونة والسلمون من هذه الناحية خاصة أنه يحتوي على الفوائد الصحية نفسها.

وأخيراً، تقدم الدهون الصحية التي يحتويها السردين للجسم فوائد هامة، سواء للجهاز الهضمي أو للقلب والأوعية الدموية، ويسهم البروتين في الحفاظ على مستويات الطاقة وموازنة السكر في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.