أخبار ثقافيةالأخبار العاجلة

إعدام الشاعر العراقي أحمد النعيمي

السلطات الإيرانية تعدم الشاعر العراقي أحمد النعيمي صاحب قصيدة “نحن شعب لا يستحي” بالرافعة على الطريقة الفارسية.

b5bb31c065c269b7e05b1355cda91ac0

أُعدم أمس الشاعر العراقي أحمد النعيمي صاحب قصيدة “نحن شعب لا يستحي” بالرافعة على الطريقة الفارسية.

ونشرت الشاعرة الإماراتية فواغي القاسمي في تغريدة على تويتر خبر إعدام الشاعر العراقي. وكتبت فواغي القاسمي في تغريدتها: “إعدام الشاعر العراقي صاحب قصيدة (نحن شعب لا يستحي) بالرافعة على الطريقة الفارسية”.

وعلقت الشاعرة في تدوينتها: “كما شهد الفرس وأعوانهم إعدام صدام، ها هو المعمم الفارسي وأعوان الشيطان يشهدون إعدام صوت نطق بالحق لن يطول الظلم يا عراق .. لن يطول”. والشاعر العراقي أحمد النعيمى شيعي، ورأى الشيعة بالعراق أنه أساء لهم وللإمام علي فى قصيدته نحن شعب لا يستحي لذلك تم إعدامه:

ويقول الشاعر النعيمي في قصيدته ”نحن شعب لا يستحي السنا من بايع الحسين ثم خنّاه؟ ألم تكن قلوبنا معه وبسيوفنا ذبحناه؟ ألم نبكي الحسن بعد أن سممناه؟ ألسنا من والى على وفي صلاته طعناه؟ ألسنا من عاهد عمر ثم غدرناه؟ ألم ندعي حبه، وفي الصلاة لعّناه؟ قسمًا نحن شعب لا يستحي نحن قطاع الطرق وخونة الدار نهدر دم المسلم ونهجم على الجار نعتمر عمائم بيضاء وسوداء وما تحتهما عار والله نحن شعب لا يستحي نحن جيش القادسية وجيش القدس وجيش ام المعارك وجيش المهدي ونحن أيضًا أتباع الأعور الدجال نحن خدم الحسينيات والجوامع والمساجد والكنائس والملاهي والبارات ونحن أيضًا أتباع الشيطان تحت السروال نحن شعب لا يستحي قاتلنا إيران مع صدام وحاربنا مع إيران ضد صدام بربكم هل رأيتم كهذا الحجم من الإنفصام نحن شعب لا يستحي مبروك…. عراقنا أكبر حديقة حيوان بشرية حكومتها إيرانية تحكم قطعانًا عراقية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *