أجواء مميزة بيوم الرياضيات في اعدادية الاخوة في الطيبة بمشاركة طلاب “أكاديمي صفي” معهد بيت بيرل

مدرسة “الاخوة” الاعدادية في مدينة الطيبة، تنظم يوم رياضيات مميزا لشريحة السابع تحت عنوان “متعة، فن وذكاء”، ضم كثير من الفعاليات، ورشات العمل والالعاب التعليمية المميزة بعالم الرياضيات، التي تهدف الى تنمية التفكير والابداع الرياضي لدى الطلاب .tnDSC04534

نظمت مدرسة “الاخوة” الاعدادية في مدينة الطيبة، يوم رياضيات مميزا لشريحة السابع تحت عنوان “متعة، فن وذكاء”، ضم كثير من الفعاليات، ورشات العمل والالعاب التعليمية المميزة بعالم الرياضيات، التي تهدف الى تنمية التفكير والابداع الرياضي لدى الطلاب .

تم تقسيم صفوف السابع الى 56 محطة داخل الصفوف، كل صف 7 محطات مختلفة، استمر زمن كل محطة 17 دقيقة.

والفعاليات هي: لغز ككورو، مكعب سومو، معادلات في مربع، تلوين خرائط، عيدان كبريت، زيارة متاحف، متاهة شمس، قطع البنتمينو.

اشرف على هذه الفعاليات طلاب المتميزون من صفوف التاسع، وطلاب “أكاديمي صفي” – كلية بيت بيرل الذين قاموا بإرشاد وتوجيه الطلاب من خلال المحطات المختلفة .

كما وقامت طالبات كليه بيت بيرل تخصص رياضيات وحاسوب بعرص افلام شيقة لها عبر لعلماء رياضيات، تبين للطلاب انه لا يوجد مستحيل اذا ما وضعنا اهداف أمامنا وصممنا على تحقيقها. تخلل العرص احاجي وألغاز ممتعه ومشوقه تحفز الطلاب على التفكير لإيجاد الحلول.

عمل على تنظيم هذا اليوم طاقم الرياضيات ومركزة الرياضيات د. اريج حاج يحيى في المدرسة بالتنسيق مع مرشدة الرياضيات في كلية بيت بيت هبة حاج يحيى.

كما وقامت مديرة المدرسة المربية نسرين حاج يحيى بالاطلاع على المحطات التعليمية ومضامينها داخل غرف وأروقة المدرسة. عبرت عن اعجابها الشديد بالفعاليات والورشات التعليمية التي قد تساعد على ترغيب موضوع الرياضيات لدى الطلاب وتنمي لديهم روح العمل والتعاون معا الى جانب المنافسة النزيهة بين الطلاب، ومن ثم شكرت مركزة وطاقم الرياضيات على دورهم بإنجاح هذا اليوم المميز وشكرت كذلك الطلاب الاعزاء على تفاعلهم واشتراكهم الرائع في كافة فعاليات ونشاطات هذا اليوم.

Exit mobile version