أخبار عالميةالأخبار العاجلة

وزير مصري: “اسرائيل هي المستفيد الأول من الإرهاب”

وزير الثقافة المصري حلمي النمنم يؤكد أن اسرائيل هي المستفيد الأول من الإرهاب، مشيرا الى انها لم تكن لتعبث بالمسجد الأقصى كما تفعل الآن لولا استغلالها انشغال العالم العربي في قضايا المواجهات الداخلية.

الطائرة الروسية المنكوبة
الطائرة الروسية المنكوبة

أكد وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، أن اسرائيل هي المستفيد الأول من الإرهاب، فهي “اسرائيل” فلم تكن لتعبث بالمسجد الأقصى كما تفعل الآن لولا استغلالها انشغال العالم العربي في قضايا المواجهات الداخلية.

 وقال النمنم في كلمته في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الخامس والعشرين والمنعقد في مدينة الأقصر اليوم الاحد ، بحضور شيخ الأزهر الدكتور احمد الطيب، ووزير الأوقاف يوسف ادعيس، ومفتي القدس محمد حسين: “ان هذا المؤتمر يأتي في لحظة فارقة بعد ساعات من الحوادث الإرهابية التي وقعت في عواصم فرنسا، ولبنان، والعراق، ليؤكد أن الإرهاب ‘لا دين ولا وطن له”.

 وأضاف بحسب الوكالة الرسمية، ان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حذر من قبل أن يطال الإرهاب الجميع، فظن البعض أن مصر تحاول أن تجذب العالم لمؤازرتها في مواجهته.. وها هو الآن يحدث ما نبه إليه الرئيس.

 ومن جانبه تطرق مفتي القدس محمد حسين الى الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل على الشعب الفلسطيني، مثنيا على عقد هذا المؤتمر بالأقصر، الذي يعد بمثابة امتداد للحضارات والفهم القويم للدين الإسلامي الذي يقبل الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *