معلمة في مدرسة الحكمة تخطئ في كتابة امتحان وتصليحه… وزارة المعارف: سيحول الامر الى الجهات المختصة لفحصه

صورة يتداولها نشطاء “الفيسبوك” لامتحان في اللغة العربية تقدم اليه طلاب في مدرسة “الحكمة” الابتدائية في مدينة الطيبة على يد احدى المعلمات ، الذي يظهر فيه اخطاء يشتبه بانها تقع على مسؤولية المعلمة.


نشر قبل يومين عبر شبكة التواصل الاجتماعية “فيسبوك” صورة لامتحان في اللغة العربية اجري في مدرسة “الحكمة” الابتدائية في مدينة الطيبة على يد احدى المعلمات ، الذي يظهر فيه اخطاء يشتبه بانها تقع على مسؤولية المعلمة، ذلك في امتحان (اختبار) موضوع اللغة العربية، وبالتحديد في القسم الثالث المكون من اربعة اسئلة، والذي طلبت فيه المعلمة من الطلاب والطالبات كتابة الاسم الموصول المناسب في المكان الفارغ.

اين هي الاخطاء

الملاحظة الاولى عندما كتبت المعلمة في الامتحان “جاءتا البنتان …….فازتا بالجائزة”، حيث كان من المفروض ان تكتب كلمة جاءت بدلا من جاءتا، أي ان الجملة الصحيحة، “جاءت البنتان …..فازتا بالجائزة، ذلك لان الجملة الفعلية تبدأ بفعل مفرد حتى لو كان الفاعل جمع او مثنى.

الملاحظة الثانية هي عبارة عن خطأ في التصليح، اذ ان المعلمة طلبت وضع اسم موصول للجملة التالية “احب ……. يحبون وطنهم”، وكتب احد الطلاب كلمة “الذين” في المكان الفارغ، الا ان المعلمة وضعت اشارة خطأ على الحل، مع ان ما كتبه الطالب هو صحيح تماما.

هذا وقد اثار هذا الموضوع جدلا كبيرا لدى رجال تربية وتعليم وعدد كبير من الاهالي الذين اخذوا يتساءلون عن الاسباب، كذلك مطالبة الجهات المسؤولة بالكشف عن الخطوات التي قاموا بها في هذا الجانب لمعالجة القضية بحذافيرها، مشيرين الى ” ان ما حصل امر خطير ويتطلب فحصا دقيقا، لا ان يتم تمريره مر الكرام”. وقد علمنا ان ممثلين من وزارة المعارف يواكبون الموضوع عن كثب حتى يتعرفوا عن اسباب تلك الاخطاء.

تعقيب وزارة المعارف
هذا وقد توجه موقع “الطيبة نت” الى الناطق الرسمي بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي كمال عطيلة كونه هو المخول الوحيد الذي يمكنه التحدث باسم المدارس الابتدائية والاعدادية وقال لنا:” سيتم تحويل الشكوى الى مفتش المدرسة لفحصها، كذلك تحويلها الى مفتشة اللغة العربية لمعالجة الموضوع وفق المعايير المهنية”.

Exit mobile version